A+ A-

الملك سلمان..المملكة العربية السعودية ستظل متمسكة بالنهج القويم الذي سارت عليه منذ تأسيسها

الرياض - 23 - 1 (كونا) -- قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ان المملكة العربية السعودية ستظل متمسكة بالنهج القويم الذي سارت عليه المملكة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز وعلى أيدي أبنائه من بعده.
جاء ذلك في كلمة مسجلة بثها التلفزيون السعودي لخادم الحرمين الشريفين عزى فيها الشعب السعودي والامة العربية والاسلامية في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز سائلا الله له المغفرة والرضوان.
وقال الملك سلمان ان فقيد الأمة الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمضى حياته مبتغيا طاعة ربه وإعلاء دينه ثم خدمة وطنه وشعبه والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وتوجه الى المولى عز وجل ليتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء عما قدمه من أعمال جليلة في خدمة دينه ثم وطنه وأمته.
وأتبع "كما نسأله سبحانه أن يرزقنا الصبر والأجر ولا نقول إزاء هذا المصاب الجلل إلا ما أمرنا الله به إنا لله وإنا إليه راجعون".
واضاف "شاء الله أن أحمل الأمانة العظمى أتوجه إليه سبحانه مبتهلا أن يمدني بعونه وتوفيقه وأسأله أن يرينا الحق حقا وأن يرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وسنظل بحول الله وقوته متمسكين بالنهج القويم الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها".
واكد العاهل السعودي ان الامة العربية والإسلامية هي أحوج ما تكون اليوم إلى وحدتها وتضامنها.
وشدد على ان بلاده التي "شرفها الله بأن اختارها منطلقا لرسالته وقبلة للمسلمين ستواصل مسيرتها في الأخذ بكل ما من شأنه وحدة الصف وجمع الكلمة والدفاع عن قضايا أمتنا مهتدين بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي ارتضاه المولى لنا وهو دين السلام والرحمة والوسطية والاعتدال".
وسأل خادم الحرمين الشريفين المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة شعبه وتحقيق آماله وأن يحفظ لبلاده والامة الأمن والاستقراروأن يحميها من كل سوء ومكروه.(النهاية) ي م س