A+ A-

قوات التحالف تشن 31 غارة جديدة على مواقع (داعش) بسوريا والعراق

واشنطن - 22 - 1 (كونا) -- شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 31 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا والعراق خلال 24 ساعة في اطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم (العزم المتأصل).
وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان انها شنت عشر غارات على مواقع تنظيم (داعش) في سوريا مقابل 21 غارة في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.
وفي سوريا اوضح البيان ان القوات شنت تسع غارات بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) المحاذية للحدود مع تركيا استهدفت خلالها ست وحدات تكتيكية ودمرت 17 موقعا قتاليا ومركبة فيما شنت غارة بالقرب من (الرقة) دمرت خلالها منشأة لتخزين الأسلحة تابعة ل(داعش).
وفي العراق شنت مقاتلات التحالف غارة بالقرب من (كركوك) استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت مركبة فيما شنت بالقرب من الموصل 16 غارة استهدفت وحدتين كبيرتين ووحدتين تكتيكيتين ومبنى تابعا للتنظيم ودمرت فريق اطلاق قذائف هاون (مورتر) وجسرين وثلاثة مباني ونظام مدفعية و11 مركبة وموقعا قتاليا وسلاحين ثقيلين وجهاز تفجير محمولا على مركبة واربع مدرعات.
وأضاف البيان ان القوات شنت غارتين بالقرب من (سنجار) استهدفتا وحدة كبيرة ووحدة تكتيكية ودمرت موقعا لإطلاق قذائف الهاون وموقعا قتاليا ومركبة الى جانب غارتين بالقرب من (تلعفر) استهدفتا وحدتين تكتيكيتين وجهاز تفجير محمولا على مركبة. (النهاية) ر م / أ م س