A+ A-

(الرحمة العالمية) تنفذ مشروعات انسانية في السودان بتكلفة 32 مليون دولار

رئيس قطاع افريقيا بالمنظمة سعد العتيبي
رئيس قطاع افريقيا بالمنظمة سعد العتيبي

الخرطوم - 10 - 1 (كونا) -- أعلنت جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي هنا اليوم انها ستنفذ عددا من المشروعات الانسانية في السودان خلال عامين بتكلفة 32 مليون دولار.
وقال رئيس قطاع افريقيا بالمنظمة سعد العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "من بين المشروعات التي سيتم وضع حجر الاساس لها خلال العام الجاري مشروعي مجمعي الرحمة بالعاصمة الخرطوم ومدينة (كسلا) شرقي السودان اللذين سيتمان بشراكة مع الهيئة الاسلامية الخيرية العالمية وجمعية مبرة الرشايدة الخيرية".
وأضاف العتيبي ان الجمعية تكفل حاليا ألف طالب وألف أسرة وتقدم الدعم لهم وتستهدف الوصول الى كفالة خمسة آلاف يتيم اضافة الى انتشار برامجها في مجال الاغاثة والمساعدات الانسانية ومراكزها في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية.
واشار إلى ان رسالة الجمعية تقوم على بناء الانسان وخاصة في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية وتعمل حاليا في 42 دولة من بينها 15 دولة افريقية وتكفل 170 ألف يتيم وطالب واسرة.
واوضح العتيبي ان (الرحمة العالمية) بدأت عملها الخارجي منذ 34 عاما وهي الذراع الخارجية لجمعية الاصلاح الاجتماعي التي تأسست عام 1963. (النهاية) ح ح ا / أ م س