A+ A-

(تشيلسي) يفوز ويحافظ على صدارته للدوري الانجليزي الممتاز

لندن - 26 - 12 (كونا) -- أسفرت مباريات الجولة ال18 للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم التي لعبت كلها اليوم عن فوز المتصدر (تشيلسي) على ضيفه (ويستهام يونايتد) بهدفين نظيفين ما سمح له بالحفاظ على صدارة الدوري.
كما حافظ (تشيلسي) بهذا الفوز على فارق الثلاث نقاط بينه وبين ملاحقه حامل اللقب (مانتشيستر سيتي) الذي فاز بدوره على مضيفه (ويست برومويتش البيون) بثلاثية مقابل هدف واحد.
وسجل هدفي (تشيلسي) كل من الانجليزي جون تيري في الدقيقة 31 والدولي الاسباني ديغو كوستا في الدقيقة 62.
اما اهداف (سيتي) فقد سجلها كل من البرازيلي فيرناندو ريجيس في الدقيقة الثامنة والدولي العاجي يايا توري في الدقيقة ال13 من ضربة جزاء والدولي الاسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 34 بينما سجل هدف (ويست برومويتش البيون) الانجليزي براون ايديي في الدقيقة 87.
بدوره فاز (مانتشيستر يونايتد) على ضيفه (نيوكاسل يونايتد) بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد سجلها لاصحاب الارض القائد واين روني في مناسبتين في الدقيقتين ال23 وال36 فيما اضاف زميله الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الثالث في الدقيقة 53 في حين سجل هدف الضيوف الدولي السنغالي بابيس سيسي في الدقيقة 87 عن طريق ضربة جزاء.
من جهته فاز نادي (ساوثهامبتون) بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد على مضيفه (كريستال بالاس) وبنفس النتيجة ايضا فاز (هال سيتي) خارج أرضه على (ساندرلاند) بينما فاز (توتنهام هوتسبير) على مضيفه (ليستر سيتي) و(ارسنال) على (كوينز بارك رينجرز) بهدفين مقابل هدف واحد لكل منهما.
وانتهت مباراة (ليفربول) و(بيرنلي) بفوز الاول بهدف نظيف واكتفى (سوانزي سيتي) بهدف نظيف للفوز بلقائه ضد ضيفه (استون فيلا) بينما خسر (ايفرتون) على ملعبه بهدف نظيف امام (ستوك سيتي).
وبهذه النتائج حافظ (تشيلسي) على صدارته للدوري بمجموع 45 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه (مانتشيستر سيتي) وعشر نقاط عن (مانتشيستر يونايتد) صاحب المركز الثالث.
وحل في المركز الرابع (ساوثهامبتون) برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة واحدة على (ويستهام يونايتد) ونقطتين على (ارسنال) و(توتنهام هوتسبير).
ويوجد في المركز الثامن (سوانزي سيتي) برصيد 28 نقطة يليه (ليفربول) ب25 نقطة ثم (نيوكاسل يونايتد) ب23 نقطة و(ستوك سيتي) ب22 نقطة بينما تراجع (ايفرتون) الى المركز ال12 بمجموع 21 نقطة متقدما بنقطة واحدة على (استون فيلا) ونقطتين على (ساندرلاند).
وحل في المركز ال15 (ويست برومويتش البيون) ب17 نقطة متفوقا بفارق الاهداف على (كوينز بارك رينجرز) ونقطة واحدة على (هال سيتي) بينما يوجد في المراتب الثلاثة الاخيرة كل من (كريستال بالاس) و(بيرنلي) على التوالي برصيد 15 نقطة لكل منهما و10 نقاط لمتذيل الترتيب (ليستر سيتي). (النهاية) م ر ن / خ س ج