A+ A-

المنتخب القطري يتوج بلقب البطولة الخليجية ال16 للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة - 26 - 12 (كونا) -- توج المنتخب القطري (أ) هنا الليلة بلقب البطولة الخليجية ال16 للكرة الطائرة الشاطئية بعد فوزه على نظيره البحريني بشوطين لشوط في المباراة النهائية للبطولة التي استمرت خمسة ايام.
واكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ يوسف عبدالله ناصر الصباح في تصريح صحفي تطور مستوى اللعبة في الخليج "وهذا ما تطمح له اللجنة بالوصول بمستوى اللعبة الى العالمية".
واعرب الشيخ يوسف عن تمنياته بان تدخل فرق خليجية التصنيف العالمي "رغم ان ذلك يحتاج الى الكثير من الاعداد" مشيدا بنجاح الاتحاد القطري في تنظيم البطولة بشكل جيد بفضل الملاعب عالية الجودة حيث حظيت البعثات الخليجية باستقبال حافل من اللجنة المنظمة التي وفرت كل سبل الراحة لها.
وقال ان القيادة في دولة قطر تعمل على دعم الرياضة في كل مستوياتها بتوفير المنشآت والطواقم التدريبية المؤهلة وكافة معينات تطوير الرياضة مبينا ان قطر اصبحت رائدة في استضافة البطولات العالمية مما يساعد في تطوير الرياضة العربية والخليجية.
وتقدم بالتهنئة الى الفرق الحائزة على المراكز الأولى في البطولة وتمنى التوفيق للفرق الاخرى التي لم يحالفها الحظ كما تمنى كل التوفيق والنجاح لدولة قطر في استضافتها لبطولة العالم للرجال لكرة اليد الشهر المقبل.
من جهته ذكر رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة خالد المولوي ان البطولة شهدت تنافسا قويا بين الفرق المشاركة وان وصول ثلاثة فرق قطرية الى الدور نصف النهائي يدل على تطور اللعبة في قطر مؤكدا ان قطر فازت بالكأس وبمنتخب ثالث واعد قدم مستويات عالية رغم انه يضم في صفوفه لاعبي منتخب الناشئين.
واضاف المولوي ان المنتخب البحريني يعتبر هو الحصان الاسود في البطولة بعد ظهوره بمستوى متطور وكان ندا قويا في المباراة النهائية امام المنتخب القطري.
وقام رئيسا اللجنة المنظمة للكرة الطائرة بمجلس التعاون والاتحاد القطري بتتويج المنتخب القطري (أ) بكأس البطولة والميدالية الذهبية وجائزة مالية قدرها 2000 دولار فيما نال الفريق البحريني (أ) كأس المركز الثاني والميدالية الفضية وجائزة قدرها 1000 دولار والمنتخب القطري (ب) المركز الثالث والميدالية البرونزية و600 دولار.
وانطلقت البطولة التي يستضيفها الاتحاد القطري للكرة الطائرة على ملاعب الغرافة بمشاركة قطر الدولة المستضيفة بثلاثة فرق وفريقين من السعودية وعمان والكويت والبحرين.
وتم تقسيم الفرق الى مجموعتين تضم الاولى فرق عمان (أ) والبحرين (ب) والسعودية (أ) وقطر (أ) وقطر (ج) بينما ضمت المجموعة الثانية البحرين (أ) وعمان (ب) والسعودية (ب) وقطر (ب) والكويت.
ومثل المنتخب الكويتي في البطولة التي انطلقت يوم الاربعاء الماضي واختتمت اليوم اللاعبين محمد شريف وعبدالعزيز دشتي. (النهاية) ن ن د / خ س ج