A+ A-

قوات التحالف تشن 31 غارة جديدة على مواقع (داعش) في العراق وسوريا

واشنطن - 26 - 12 (كونا) -- شنت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 31 غارة جديدة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا اليوم في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم (العزم المتأصل).
وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان إن قوات التحالف نفذت 16 غارة في سوريا في حين شنت 15 ضربة جوية في العراق باستخدام طائرات مقاتلة وقاذفات وطائرات بدون طيار.
وفي سوريا قال البيان إن التحالف شن 13 غارة جوية قرب مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية مع تركيا ما أدى إلى تدمير ثلاثة مبان ومنطقتي تجمع ومركبة و19 وحدة قتالية تابعة لعناصر (داعش) بالإضافة إلى استهداف وحدتين كبيرتين واربع وحدات تكتيكية للتنظيم.
وأضاف البيان أن غارتين جويتين دمرتا مركبتين للتنظيم قرب الحسكة في حين ضربت غارة قرب الرقة منطقة تجمع لداعش.
وفي العراق قال البيان إن ثلاث غارات جوية أسفرت عن تدمير مدفع هاون ونظام صاروخي واربع مركبات تابعة لتنظيم (داعش) اضافة الى استهداف وحدة كبيرة ووحدتين تكتيكيتين للتنظيم قرب قاعدة (عين الأسد) بمحافظة الانبار.
وأضاف أن ثلاث غارات أخرى أسفرت عن تدمير ثلاث مركبات وثلاث وحدات تكتيكية للتنظيم قرب (سنجار) شمالي العراق قرب الحدود مع سوريا.
وأشار إلى أن ثلاث غارات قرب الموصل دمرت ثلاث مركبات وموقعا قتاليا ومركبة تجارية ووحدتين تكتيكيتين صغيرتين للتنظيم في حين أدت ثلاث غارات اخرى قرب القائم الى تدمير موقع قتالي وحاوية تخزين لتنظيم (داعش) واستهداف مركبتين تكتيكيتين له.
وذكر ان غارة اخرى قرب بيجي دمرت وحدة كبيرة للتنظيم في حين استهدفت اخرى قرب كركوك وحدة تكتيكية له كما دمرت غارة ثالثة مركبة لداعش قرب تلعفر. (النهاية) ر م / م ع ع