A+ A-

الداخلية.. ابعاد اداري تجاه معتدي من الجنسية المصرية على موظف بقنصلية بلاده

الكويت - 26 - 12 (كونا) -- قالت وزارة الداخلية اليوم إن السلطات الأمنية المختصة تقوم حاليا باتخاذ الاجراءات القانونية بالإبعاد الاداري تجاه احد المعتدين من الجنسية المصرية لقيامه بالتهجم والتعدي على موظف بقنصلية بلاده خلال تجمع نظم أمس لتحديث بيانات جوازات السفر المرتبطة بالإقامة اعمالا للقانون المتعلق بهذا الشأن .
وذكرت ادارة الاعلام الامني في بيان صحفي انه رغم تنازل موظف القنصلية عن حقه في مقاضاة المعتدي الا ان سلطات الامن المعنية بوزارة الداخلية اتخذت الاجراءات القانونية الرادعة تجاه المعتدي بالإبعاد كحق عام باعتبارها المعنية بحماية امن وسلامة المقار الدبلوماسية حتى يكون ذلك رادعا وزجرا لكل من تخول له نفسه المساس بالسفارات والقنصليات والهيئات الدبلوماسية ومقارها والالتزام التام بالنظام والآداب العامة .
وذكرت ان الوزارة تعاملت مع الحدث في حينه واحتوته مشددة على أنها لن تتهاون مطلقا في الحفاظ على هيبة القانون والنظام العام بحماية البعثات الدبلوماسية والإذعان لتعليمات وإرشادات رجال وأجهزة الامن مهما كانت الاسباب والذرائع كما لن تتردد في اتخاذ نفس الاجراءات مع أي من كان من المقيمين ممن يرتكب مثل هذا الفعل المخالف للنظام العام بالتهجم والتعدي على البعثات الدبلوماسية وتعريض أمنها وسلامتها للخطر. (النهاية) ح م د / ط م ا