A+ A-

الأمين العام للجامعة العربية يرحب بانتخاب قائد السبسي رئيسا لتونس

الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي

القاهرة - 23 - 12 (كونا) -- رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي هنا اليوم بانتخاب الباجي قائد السبسي رئيسا للجمهورية التونسية اثر فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأول الأحد في أجواء من "التنافسية البناءة".
وتوجه العربي في بيان بخالص التهنئة الى قائد السبسي والشعب التونسي بمناسبة "هذا الانجاز المهم" مضيفا أن هذه الانتخابات "عكست الارادة الحرة للناخبين التونسيين وأظهرت مدى الثقة الكبيرة والتقدير التي أولاها الشعب التونسي الى الرئيس المنتخب".
وأكد عزم جامعة الدول العربية على التعاون الكامل مع القيادة التونسية المنتخبة وتقديم جميع أوجه الدعم للجمهورية التونسية "من أجل ترسيخ العملية الديمقراطية وتعزيز مؤسسات الدولة وكل ما من شأنه أن يحقق تطلعات الشعب التونسي الشقيق الذي أطلق الشرارة الأولى لثورات الربيع العربي واستكمل بنجاح جميع الاستحقاقات المطلوبة".
وكانت الهيئة المستقلة العليا للانتخابات التونسية أعلنت أمس فوز قائد السبسي برئاسة الجمهورية اثر حصوله على 68ر55 في المئة من الأصوات خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأول الأحد مقابل 32ر44 في المئة ذهبت لمنافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي. (النهاية) م ف م / ا س م / م ع ع