A+ A-

بدء الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة الكويتية البحرينية

جانب من أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الكويت ومملكة البحرين
جانب من أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الكويت ومملكة البحرين
المنامة - 23 - 12 (كونا) - بدأت هنا اليوم أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الكويت ومملكة البحرين بحضور ممثلين لوزارات وجهات حكومية وغير حكومية من البلدين تمهيدا لرفع تقريره الى اجتماع اللجنة العليا غدا.
وقال وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الاقليمية ومجلس التعاون حمد العامر في كلمة افتتاح الاجتماع التحضيري ان هذا الاجتماع يهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها الى المستويات التي تهدف اليها القيادة السياسية في كلا البلدين.
واضاف العامر ان هذا الاجتماع يأتي في اطار اهداف ومبادئ مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تحث على التعاون والتنسيق الثنائي بين دول المجلس في مختلف المجالات والتي تصب في حماية مصالحه وانجازاته.
واكد اهمية الاجتماع الذي يأتي في ظروف تمر بها المنطقة من تحديات سياسية واقتصادية مختلفة مضيفا ان هذا الاجتماع يساهم في تعزيز التعاون وكذلك المساهمة في مواجهة اي تهديد او مخاطر تضر بالمنطقة.
من جانبه اشاد مدير ادارة مجلس التعاون بوزارة الخارجية الكويتية السفير ناصر المزين في كلمته بمسيرة التعاون والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع بين الكويت والبحرين وما تتمتع به من خصوصية حظيت برعاية ودعم كبير من قيادة البلدين.
واعرب المزين عن أمله في ان ينجح هذا الاجتماع في تحقيق اهدافه وترجمة تطلعات الجميع نحو العمل وبذل الجهود لاستكشاف المزيد من الفرص من اجل تعزيز وتطوير العلاقات الاخوية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين مؤكدا ان العلاقة بين البلدين تشهد تطورا ملموسا على مختلف الاصعدة.
وهنأ من جانب آخر مملكة البحرين بمناسبة العيد الوطني ال43 والذكرى ال15 على تولي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم مشيدا بهذا الخصوص بما حققته المملكة من انجازات كبيرة في مختلف المجالات.
يذكر ان الاجتماع سيبحث التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاعلامية والصحة والطاقة وغيرها ورفع نتائجه الى اجتماع اللجنة العليا الذي سيعقد غدا برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة. (النهاية) م غ ع / م ع ع