A+ A-

رئيس وزراء فرنسا يؤكد عدم وجود رابط بين الاعتداءات الثلاثة خلال اليومين الماضيين

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس
رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس
باريس - 23 - 12 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم عدم وجود "اي رابط" بين الاعتداءات الثلاثة التي شهدتها مناطق متفرقة في فرنسا في اليومين الماضيين.
وقال فالس في تصريحات اوردتها اذاعة (اوروبا1) ان حكومته تتعامل بحزم ويقظة مع تلك الاعتداءات ولا تقلل من شأنها وستتخذ الاجراءات الضرورية "اذا الاقتضى الامر" داعيا الفرنسيين الى الحفاظ على الهدوء.
وأضاف ان "المعتدين من خلفيات مختلفة يمكن ان يتصرفوا منفردين ما يعقد عمل اجهزة الاستخبارات" مشيرا الى ان التهديد مختلف عندما يتعلق الامر بمواجهة منظمات ارهابية.
وكان 10 أشخاص على الاقل أصيبوا في هجوم دهس متعمد بواسطة مركبة في مدينة (نانت) الفرنسية الليلة الماضية في ثاني اعتداء من نوعه تشهده فرنسا في اقل من يومين.
وجاء الاعتداء غداة هجوم مماثل شهدته مدينة (ديجون) وسط فرنسا عندما قام سائق مركبة مختل عقليا حسب القضاء الفرنسي بدهس عدد من المارة مرددا (الله اكبر) وخلف 13 مصابا قبل ان تعتقله الشرطة.
واكدت النيابة الفرنسية امس ان هجوم ديجون "ليس عملا ارهابيا اطلاقا" مشيرة الى ان المشتبه به يعاني اضطرابا نفسيا شديدا ويتردد على مستشفى الامراض النفسية منذ فبراير عام 2001.
وتواصل نيابة مكافحة الارهاب في فرنسا تحقيقاتها بشأن حادثة اخرى مشابهة الى حد ما وقعت يوم الاحد الماضي عندما تهجم رجل بسكين على اثنين من افراد الشرطة في مدينة (جويه لي تور) قبل ان يقتل بالرصاص.(النهاية) ا م م