A+ A-

المطيري.. وزير الصحة يشكل لجنة لدراسة التأمين على الاطباء ضد الاخطاء الطبية

رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد حمدان المطيري
رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد حمدان المطيري
الكويت - 22 - 12 (كونا) -- اعلن رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد حمدان المطيري تشكيل وزير الصحة الدكتور علي العبيدي لجنة لدراسة نظام التأمين على الاطباء من اخطاء المهن الطبية بناء على مطالبات الجمعية السابقة للتأمين على الاطباء ضد الاخطاء الطبية.
وقال المطيري في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة يترأسها وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي وتضم عضوية الجمعية الطبية وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة.
واوضح ان وجود تأمين على الاطباء ضد الاخطاء الطبية يوفر لهم الحماية ضد المسؤوليات التي قد تقع عليهم بفعل خطأ أو إهمال أو إغفال أو سهو ارتكب خلال مزاولتهم لعملهم مبينا أن الجمعية ستعمل على قدم وساق من اجل اقرار هذا التأمين للاطباء بأسرع وقت.
وكشف المطيري كذلك عن لجنة اخرى اعاد تشكيلها الوزير العبيدي برئاسة الدكتور جمال الحربي وعضوية الجمعية الطبية لتحديث قواعد ولوائح اخلاقيات ممارسة مهنة الطب والمهن المعاونة لها مشيرا الى ان تشكيل اللجنة يأتي انطلاقا من المبادئ الاساسية الراسخة لمهنة الطب والمهن المعاونة لها النابعة من الشريعة الاسلامية وعادات وتقاليد المجتمع الكويتي.
وبين ان أخلاقيات مهنة الطب تعني الممارسة المحترمة للمهنة وتنظم علاقة الأطباء مع بعضهم البعض كما تحدد علاقة الطبيب بالمريض وعلاقته بالمجتمع مؤكدا ان اخلاقيات المهنة متطابقة في كل دول العالم وتنص عليها كافة الجمعيات والنقابات الطبية والمنظمات الدولية.
وذكر ان الجمعية الطبية الكويتية ستسعى جاهدة لتحديث قواعد ولوائح اخلاقيات ممارسة مهنة الطب للوصول الى احدث القواعد واللوائح الخاصة بهذا الشأن لرفع مستوى مهنة الطب والمهن المعاونة لها ومواكبة المبادئ الاساسية والمتطورة لاخلاقيات المهنة.(النهاية) م ف / ن ف ع