A+ A-

البورصة تغلق خضراء وسط موجة شرائية على الاسهم القيادية والرخيصة

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
الكويت - 22 - 12 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على ارتفاع جديد وللجلسة الثانية على التوالي إثر استمرار موجة شراء طالت العديد من الاسهم التي تم التداول عليها كالشركات التشغيلية القيادية وبعض الاسهم الرخيصة.
وساهم مجمل ذلك في اغلاق المؤشر السعري فوق مستوى ال6500 نقطة وكان واضحا في حركة السوق التركيز على العديد من اسهم مكون مؤشر (كويت 15) في وقت شهد بعض المجاميع تحركات انتقائية نشطة في محاولات لتجميل الاقفالات السنوية للاستفادة من المستويات السعرية المغرية التي وصلت مرحلة قد لا تتكرر قبل اسدال تداولات عام 2014.
وعلى الرغم من حالة التذبذب التي فرضت نفسها على منوال الاداء منذ بداية الجلسة بسبب الحركات المضاربية على العديد من الاسهم وسط "غربلة" الا أن بعض المجموعات الاستثمارية يتحضر حيال الاسهم التي تدنت أسعارها لدخول العام الجديد باستراتيجة جديدة تأسيسا لمستويات سعرية جديدة.
وكان لافتا أيضا في الاداء العام بلوغ بعض الاسهم خاصة التشغيلية مرحلة مغرية لعمليات التجميع ما يساهم بصورة مباشرة في استعادة الثقة بالسوق الذي استطاع تعويض جزء من خسائرة خلال الجلستين الماضيتين.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق مرتفعا 33ر70 نقطة عند مستوى 98ر6502 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 5ر40 مليون دينار تمت عبر 11100 صفقة نقدية من خلال كميات اسهم بلغت 6ر400 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ن ف ع