A+ A-

بورسلي.. رحلة الامل أبرزت الوجه الانساني للكويت واهتمامها بذوي الاعاقة

عضو مجلس أمناء رحلة قارب الامل رحاب بورسلي
عضو مجلس أمناء رحلة قارب الامل رحاب بورسلي

من أروى الوقيان

الكويت - 22 - 12 (كونا) -- أكدت عضو مجلس أمناء رحلة قارب الامل رحاب بورسلي أن الرحلة الخاصة بذوي الاعاقات الذهنية أبرزت الوجه الحضاري والانساني لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الداعم الاكبر لهذه الرحلة والدور الانساني لدولة الكويت عموما.
وقالت بورسلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن فريق الرحلة "قام بزيارة سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني لتقديم جزيل الشكر ووافر العرفان لسموه على الدعم الكبير الذي قدمه لرحلة الامل".
وأضافت أنه تم خلال الزيارة إهداء مفتاح قارب الامل والسفينة لسمو الأمير بعد الانتهاء من الرحلة التي طافت 20 دولة و 46 ميناء علاوة على تقديم كل الهدايا الممنوحة من الدول التي تمت زيارتها.
وذكرت أن الفريق لديه الآن خطة ما بعد انتهاء رحلة الامل حيث تم تقديم عدة أهداف لسمو الأمير أهمها انشاء ناد متخصص للابناء من ذوي الاعاقة الذهنية وضرورة العمل على توظيف الابناء من ذوي الاعاقات الذهنية ومنحهم حق العمل في مرافق الدولة المختلفة.
وأوضحت أهمية العمل على موضوع الدمج المجتمعي والتوعية المجتمعية لتقبل الابناء من ذوي الاعاقات الذهنية وكفريق لرحلة الامل" سنعمل على تحقيق هذه الاهداف وايصالها الى المسؤولين لنجاح تلك الاهداف".
وأعربت عن التقدير والفخر بدعم سمو الامير غير المحدود لرحلة الامل وما بعد هذه الرحلة وتقديم كل التسهيلات لذوي الاعاقة الذهنية "وهو أمر غير مستغرب على سموه حيث وجدنا كل الحنان الابوي في استقبال سموه للابطال الثلاثة من ذوي الاعاقة الذهنية وهم محمد الحجي ومشعل البدر وخالد الدوسري".
وشكرت بورسلي أيضا كل من دعم رحلة الامل ماديا ومعنويا أو شارك في أي مجهود لكي تظهر هذه الرحلة الرائدة بالصورة التي كانت عليها وجابت بها مختلف دول العالم.
يذكر أن رحلة الامل استغرقت سبعة أشهر وشارك فيها اضافة إلى طاقم الرحلة عدد من أبناء الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة في رحلة حول العالم ابرزت الوجه الحضاري للكويت وأوصلت رسالة ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم قادرون على استغلال طاقتهم والقيام بهذه الرحلة الانسانية التي حظيت برعاية سمو أمير البلاد.(النهاية) أ خ و / ت ب