A+ A-

الجروان يدعو برلمانات العالم للاعتراف بدولة فلسطين

القاهرة - 21 - 12 (كونا) -- جدد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان مناشدته هنا اليوم كافة برلمانات العالم وفي مقدمتها البرلمان الألماني للاعلان عن مساندتها الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وذكر البرلمان العربي في بيان أن ملاحظات الجروان جاءت في رسالة الى رئيس البرلمان الالماني (بوندستاج) أكد من خلالها أهمية دعم تلك المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني "خاصة في ضوء الدور المهم الذي يقوم به البوندستاج الألماني من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين".
وأكد في هذا الاطار "ان حل القضية الفلسطينية سيمثل ركيزة مباشرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة" مشيرا الى أن القضية الفلسطينية تأتي دائما ضمن أولويات البرلمان العربي.
وقال الجروان "ان تتابع تصويتات البرلمانات العالمية وبالأخص منها الأوروبية لصالح الاعتراف بدولة فلسطين مؤشر مهم لمدى الدعم الشعبي في العالم اجمع للقضية الفلسطينية العادلة".
وأشار الى الممارسات الاسرائيلية غير المشروعة مطالبا بضرورة تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة واحترام حرمة المسجد الأقصى وبقية المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وذكر البيان أن المناشدة تأتي في اطار جهود رئيس البرلمان العربي ولجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي للبرلمان من أجل حث برلمانات العالم وخاصة من الدول الأوروبية الفاعلة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.(النهاية) م ف م / ر غ / م م ج