A+ A-

رابطة الادباء الكويتيين تنظم دورة حول صناعة الرواية سينمائيا

الروائي العربي عدنان فرزات
الروائي العربي عدنان فرزات
الكويت - 21 - 12 (كونا) -- افتتحت رابطة الادباء الكويتيين مساء اليوم دورة بعنوان (صناعة الرواية سينمائيا) بالتعاون مع ملتقى (سين السينمائي) يحاضر فيها الروائي العربي عدنان فرزات وذلك ضمن خطة الدورات المجانية التي تقدمها الرابطة خدمة منها لثقافة المجتمع.
وقال المحاضر الروائي عدنان فرزات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدورة التي تعقد في مقر الرابطة وتستمر اربعة ايام ستناقش عدة موضوعات منها مدى صلاحية الرواية لتكون فيلما سينمائيا والتصور المسبق الذي يضعه الكاتب في مخيلته وهو يكتب الرواية لتكون متهيئة لتصبح عملا سينمائيا.
واضاف ان الدورة ستتطرق الى كيفية رسم الشخصيات الروائية المؤهلة للتمثيل في الفيلم والتصور المسبق للسيناريو المستمد من الرواية اضافة الى أبرز الأعمال الروائية التي تحولت إلى أفلام وعرض مقاطع منها ومطابقتها مع الروايات الاصلية.
واوضح ان دورة (صناعة الرواية سينمائيا) تهدف الى توفير مادة ادبية للسينما وتحفيز السينمائيين للاقبال على الرواية وتحويلها الى اعمال سينمائية اضافة الى توطيد العلاقة الابداعية بين المقروء والمرئي.
واكد فرزات اهمية هذه الدورات في حث الافراد من خارج الوسط الثقافي للانخراط في الفعاليات الادبية وتفعيل دورهم في هذا المجال عبر استقطابهم وتوجيههم ادبيا وثقافيا ليساهموا في عملية البناء الحضاري للمجتمع.
واوضح ان اهمية للدورة للمنتسبين للوسط الثقافي تكمن في تعزيز خبراتهم بأفكار جديدة وطرح موضوعات مبتكرة أمامهم لتطوير القدرات الابداعية لديهم.
واشار الى تقديمه سابقا دورة بعنوان (تحفيز الخيال وأهمية التفاصيل الصغيرة في الرواية) في رابطة الادباء الكويتيين اذ ساهمت هذه الدورة بتخريج حوالي 100 منتسب ساهم العديد منهم بتقديم اعمال ادبية شبابية جديدة.
يذكر ان رابطة الادباء الكويتيين أقامت العديد من الدورات المجانية خلال الفترة الماضية والتي تناولت الشعر والسرد والرواية والقصة القصيرة حيث لاقت هذه الدورات اقبالا جيدا من شرائح واجيال مختلفة من الجمهور.(النهاية) ط م س / ف ش