A+ A-

وزارة الشباب تطلق مشروع (رحلة الى المساجد القديمة)

احد المساجد التراثية
احد المساجد التراثية
الكويت - 21 - 12 (كونا) -- اطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب مشروع (رحلةالى المساجد القديمة) في دولة الكويت بهدف التوعية بالماضي الجميل وأحداثه وتقديم قراءة مختلفة لمدينة الكويت.
وقالت المنسقة العامة للمشروع فاطمة المطوع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرحلة شملت عدة أماكن منها مساجد السعيد واليعقوب والساير والشرهان برفقة الرئيس السابق للجنة المساجد التراثية بوزارة الاوقاف عبدالوهاب الحوطي للتعرف على المساجد القديمة ومواقعها وطريقة بنائها.
واكدت المطوع ان مشروع (رحلة) اشتمل على توعية الشباب بالهوية الكويتية والتركيز على لمحات من تاريخ الكويت من خلال رحلة السير على الاقدام مع أحد الشخصيات البارزة في مجالها للتعرف على لمحة جميلة من الهوية الكويتية وماضيها الجميل مبينة أن الماضي يكشف جوانب عظيمة مرت بها الكويت في القدم.
وقالت ان المشروع سيتخلله العديد من الرحلات في ربوع الكويت القديمة موضحة ان كل رحلة تحمل طابعا مختلفا برفقة شخصية مختلفة متخصصة في مجالها.
وذكرت أن انطلاق اولى الرحلات كانت مع المعماري فريد عبدال للتعرف على المعمار وعلاقته بالانسان وأثر العمارة الكويتية ورحلة التعليم مع الدكتور يعقوب الغنيم الذي قام بشرح كامل عن بداية النهضة التعليمية في الكويت.
واشارت الى ان المشروع سيتخلله عدد من الرحلات والجولات في ربوع الكويت القديمة التي تحمل طابعا ثقافيا تاريخيا في عدة جوانب مختلفة.
ودعت الشباب والمهتمين بالتراث والتاريخ الكويتي للمشاركة في الرحلة السبت المقبل الى جغرافية المدينة مع الباحث بشار خليفوه وفي بداية العام المقبل ستكون رحلة الى سوق التجار والسوق الداخلي وسوق المناخ بصحبة الدكتور عبدالمطلب البلام والاستاذ جاسم السعدون.(النهاية) ح ع / ط أ ب