A+ A-

الشيخ مبارك الدعيج يؤكد اهمية تعزيز التعاون الاعلامي بين مصر والكويت

رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح مع رئيس مجلس ادارة وكالة انباء الشرق الاوسط ورئيس التحرير علاء حيدر
رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح مع رئيس مجلس ادارة وكالة انباء الشرق الاوسط ورئيس التحرير علاء حيدر

القاهرة - 21 - 12 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح هنا اليوم أهمية تعزيز علاقات التعاون الاعلامي بين الكويت ومصر نظرا لأهمية الدور الذي يؤديه الاعلام في النهوض بالمجتمعات وتنميتها.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ مبارك الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مباحثات اجراها مع رئيس مجلس ادارة وكالة انباء الشرق الاوسط ورئيس التحرير علاء حيدر وتناولت علاقات التعاون بين الجانبين وضرورة تفعيلها وتطويرها في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وقال الشيخ مبارك الدعيج ان مباحثاته تركزت على عدد من الموضوعات والملفات الاعلامية التي تهم الجانبين الكويتي والمصري وسبل تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الوكالتين والهادفة الى تطوير وتفعيل العمل الاعلامي في مختلف المجالات وبما يصب في صالح مسيرة الاعلام العربي.
واضاف ان الاعلام العربي بما فيه وكالات الانباء العربية يؤدي دورا مهما في ابراز ودعم القضايا العربية في جميع المحافل مشددا في هذا الصدد على ضرورة التعاون المستمر وتوطيد العلاقات لخدمة القضايا العربية ونصرتها.
وأشاد بعمق العلاقات "المتميزة" بين وكالتي الانباء الكويتية والمصرية والتعاون الاعلامي المثمر بينهما مؤكدا تطلع الجانبين الى تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.
ولفت في هذا الاطار الى ضرورة النهوض بالتعاون القائم بين الوكالتين وتفعيل الاتفاقية الموقعة بينهما من خلال تبادل الخبرات والتدريب الاعلامي وتبادل الزيارات بين المسؤولين بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية في المجال الاعلامي الامر الذي ينعكس ايجابا على مستوى العمل وجودته.
واشاد الشيخ مبارك الدعيج بالدور الذي تقوم به وكالة انباء الشرق الأوسط لخدمة الاعلام العربي وبما تتمتع به من كوادر بشرية وقدرات فنية تساعد في ايصال رسالتها الاعلامية على اكمل وجه وافضل صورة.
واوضح انه وجه دعوة رسمية لرئيس مجلس ادارة وكالة أنباء الشرق الأوسط ورئيس التحرير لزيارة دولة الكويت بهدف استكمال المباحثات الثنائية والاطلاع على سير العمل في وكالة الانباء الكويتية.
من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة وكالة أنباء الشرق الأوسط ورئيس التحرير في تصريح مماثل ل (كونا) أن لدولة الكويت بعدا قوميا ووطنيا ازاء قضايا الامة العربية وتمثل ذلك في دعمها ومساندتها لمصر في مختلف الظروف السياسية والاقتصادية.
ورحب حيدر بزيارة الشيخ مبارك والوفد المرافق له الى مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط مؤكدا اهمية مثل هذه الزيارات ودورها في تعزيز علاقات التعاون الاعلامي بين الوكالتين اللتين تربطهما علاقة "قديمة ومتجذرة".
ودعا الى اهمية تبادل الخبرات الاعلامية والتجارب المشترك بين الوكالتين لاسيما في مجال الاعلام الاجتماعي (سوشيال ميديا) لافتا الى اهمية الى ما تقدمه وكالة (كونا) من خدمات اعلامية " متميزة" للقارئ العربي.
وقال حيدر ان الاعلام الكويتي المرئي والمسموع والمقروء يقدم " رسالة اعلامية متقدمة ويمتاز بحرفية كبيرة وبهامش كبير من الحرية والمسؤولية ساهمت في نهضة الاعلام العربي".
وحضر اللقاء مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة في وكالة الانباء الكويتية عصام الرويح ومدير مكتب كونا بالقاهرة منى شيشتر وكبير مراسلي المكتب بالقاهرة محمد البحر.
يذكر أن الشيخ مبارك الدعيج يقوم حاليا بزيارة الى مصر تستمر عدة أيام يجري خلالها عدة لقاءات مع كبار المسؤولين الاعلامين الى جانب افتتاح المقر الجديد لمكتب كونا بالقاهرة.(النهاية) م ش / م ع ب / ع م