A+ A-

الكويت تستضيف البطولة الخليجية لاختراق الضاحية السبت المقبل

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- أكد الاتحاد الكويتي لالعاب القوى أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لاستضافة الكويت البطولة الخليجية ال26 للرجال والشباب وال15 للناشئين لاختراق الضاحية في دول مجلس التعاون الخليجي التي تنطلق منافساتها السبت المقبل.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا محمد سعيد خلفان في تصريح صحافي اليوم إن البطولة تقام في نادي الصيد والفروسية برعاية أمين السر العام للنادي الشيخ صباح فهد الناصر الصباح ومشاركة أكثر من 90 عداء خليجيا في هذا الاختصاص يمثلون منتخبات السعودية والبحرين والامارات وقطر وسلطنة عمان علاوة على الكويت.
وأعرب خلفان الذي يرأس الاتحاد الكويتي لالعاب القوى عن التقدير والشكر لدعم النادي من اجل استضافة البطولة لافتا الى أن اللجنة المنظمة جهزت مضمارا خاصا مطابقا للمعايير الدولية لاقامة السباقات.
وأضاف أن اللجنة العليا أعدت الترتيبات كافة المتعلقة بانطلاق هذا الملتقى الخليجي من أمور تنظيمية وفنية وادارية لاسيما لناحية تجهيز مضمار السباق والسكن والمواصلات وغيرها من الأمور.
وأوضح أن البطولة ستشهد على هامشها عقد سلسلة من الاجتماعات منها اجتماع اللجنة الفنية لدول مجلس التعاون الخليجي والاجتماع الفني للبطولة اضافة الى اجتماع اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون معربا عن الامل في أن يسفر الاجتماع عن قرارات تسهم بارتقاء هذه الرياضة وتطويرها خليجيا.
وذكر أنه تم اعتماد التشكيل النهائي لمنتخب الكويت المشارك في البطولة ب 18 لاعبا لجميع الفئات بواقع ستة لاعبين لكل من فئات العمومي والشباب والناشئين مبينا أن لاعبي منتخب الكويت يواصلون تدريباتهم اليومية استعدادا للبطولة المتوقع أن تشهد منافسات قوية.
وأشار خلفان الى ان اتحاده عمد إلى اقامة بطولة محلية في وقت سابق من هذا الشهر شهدت مشاركة جميع الاندية المحلية استعدادا للاستحقاق الخليجي وشملت كل الفئات العمرية ومثلت فرصة لاختيار افضل العناصر لتمثيل المنتخب الكويتي.
وقال إن البطولة ستميزها مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي الست فيها عقب تسلم اتحاده الاستمارات النهائية لتسجبل اللاعبين والتي سيتم اعتمادها في الاجتماع الفني "وهذه المشاركة الواسعة سوف تمنح البطولة قوة وندية أكبر".
ولفت خلفان الى أن اللجنة الفنية للبطولة ستحرص على تطبيق التعليمات الواردة من اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لرياضة العاب القوى المتعلقة بضرورة التقيد بأعمار اللاعبين في فئتي الناشئين والشباب.
وأكد أهمية اقامة هذه الملتقيات الرياضية بغية تعزيز التعاون الرياضي الخليجي المشترك في هذه اللعبة فضلا على دورها المهم في تطوير المستويات الفنية للاعبي الخليج واعدادهم للبطولات الاقليمية والدولية لاسيما ان دول الخليج حققت الكثير من الانجازات في رياضة العاب القوى.(النهاية) ف ش ا / ت ب