A+ A-

ريال مدريد يفوز بمونديال الاندية للمرة الأولى في تاريخه

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

من هنادي وطفة

مدريد - 21 - 12 (كونا) -- تسود الغبطة العاصمة الاسبانية مدريد عقب تتويج ريال مدريد (المرينغي) بلقب كأس العالم للأندية للمرة الاولى في تاريخه بعام 2014.
وتعد هذه المرة الأولى التي يحرز فيها (ريال مدريد) أربعة ألقاب في عام واحد حيث فاز بكأس الملك في أبريل الماضي ودوري أبطال أوروبا في مايو الذي تلاه في لشبونة البرتغالية وكأس السوبر الأوروبي في أغسطس الماضي في مدينة كادريف البريطانية.
وتوج (ريال مدريد) الليلة الماضية بلقب مونديال الاندية بعد انتصاره على (سان لورينزو) الأرجنتيني بهدفين نظيفين أحرزهما سيرخيو راموس في الدقيقة 31 والويلزي غاريث بيل في الدقيقة 51 من عمر المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مراكش الكبير أمام نحو 4ر38 ألف متفرج.
وفاز المدافع الإسباني راموس بجائزة "الكرة الذهبية" بمونديال الأندية في المغرب بعد أن افتتح التسجيل في مباراتي نصف النهائي والنهائي في حين نال زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة "الكرة الفضية" فيما فاز لاعب (اوكلاند سيتي) النيوزيلاندي إيفان فوسيليتش بجائزة "الكرة البرونزية" والحارس المدريد إيكر كاسياس بجائزة اللعب النظيف في المسابقة.
وسجل (المرينغي) بفوزه هذا رقما تاريخيا جديدا عبر انتصاره ب22 مباراة على التوالي في جميع المسابقات التي خاضها منذ 16 سبتمبر الماضي في موجة انتصارات بدأت امام (بازل) السويسري في دوري أبطال أوروبا.
كما وصل كابتن الفريق الحارس إيكر كاسياس الليلة الماضية الى المبارة رقم 700 مع فريق العاصمة منذ أول مباراة رسمية له مع الفريق في سبتمبر 1999 ليكون بذلك ثالث لاعب مدريدي يبلغ ذلك الرصيد بعد اللاعبين راؤول غونزاليس ومانولو سانشيز اللذين خاضا 709 و741 مباراة. وكان ريال مدريد بطل أوروبا بلغ نهائي كأس العالم للأندية الذي نظمه المغرب العربي بعد الفوز على فريق (كروز أزول) المكسيكي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة فيما بلغه (سان لورينزو) بالفوز على (أوكلاند سيتي) النيوزيلندي بهدفين لهدف في الدور نصف النهائي. وأعرب المدير الفني لفريق (ريال مدريد) الإيطالي كارول أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عن سعادته الغامرة بالفوز مشددا على ان عام 2014 "سيكون عاما لا ينسى" مشددا على ضرورة مواصلة هذه المسيرة في العام المقبل.
فيما اعتبر لاعبو مدريد في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام المحلية ان الفوز بمونديال الأندية كان "طريقة مثالية لاختتام عام مدهش". يذكر ان (ريال مدريد) يتصدر حاليا الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غريمه (برشلونة) الثاني في الترتيب وفارق سبع نقاط أمام جاره حامل اللقب (أتلتيكو مدريد) الثالث في الترتيب العام. (النهاية) ه ن د / خ ن ش