A+ A-

قطر ترحب بمبادرة الملك عبدالله لتوطيد علاقتها مع مصر

الدوحة - 20 - 12 (كونا) -- رحبت دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الشقيقة وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية.
واكدت قطر في بيان نقلته وكالة الانباء القطرية استجابتها لما جاء فيه مثمنة الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين واذ تشيد بحكمته المعهودة وحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي لما فيه خير ومصلحة أمتينا العربية والاسلامية.
واكدت ايضا وقوفها التام الى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة كما كانت دائما فأمن مصر من امن قطر التي تربطها بها اعمق الاواصر وامتن الروابط الاخوية وقوة مصر قوة للعرب كافة لذلك بادر امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإيفاد ممثل عنه للقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال.
واوضح ان دولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والاسلامي تؤكد حرصها ايضا على علاقات وثيقة معها والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد استقبل مساء اليوم مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي مبعوث امير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني لهذه المهمة ورئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة ومبعوثه في هذه المهمة خالد بن عبدالعزيز التويجري. (النهاية) ن ن د / ب ش ر