A+ A-

العاهل البحريني يبحث مع نظيرة الأردني تطورات الاوضاع الاقليمية والعربية

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين
المنامة - 20 - 12 (كونا) -- بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة هنا اليوم مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والعربية.
وقال الديوان الملكي البحريني في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية ان الملك حمد بن عيسى ال خليفة رحب خلال اللقاء بالعاهل الأردني معربا عن تقديره لهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات المتميزة وتجسد تاريخا طويلا من الاخوة والتفاهم والتنسيق على المستويين الرسمي والشعبي.
واشاد العاهل البحريني "بالمواقف المشرفة التي تقفها المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تجاه مملكة البحرين".
من جانبه هنأ العاهل الاردني الملك عبدالله مملكة البحرين بمناسبة عيدها الوطني والذكرى ال15 لتولي العاهل البحريني مقاليد الحكم.
واكد العاهلان حرصهما المشترك على تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين لما فيه الخير لشعبيهما الشقيقين مبدين ارتياحهما التام لمسار هذه العلاقات وما تشهده من تقدم وتطور في كل المجالات.
كما بحث الطرفان آخر التطورات على الساحة العربية ومنها الجهود المبذولة للتصدي للارهاب والتطرف بما يحفظ امن واستقرار المنطقة وشعوبها.
واكدا خلال اللقاء اهمية تعزيز التضامن بين الدول العربية "بما يحقق آمالها وطموحاتها في العيش بأمن وسلام في ظل ما تواجهه من تحديات مصيرية تستدعي المزيد من التشاور والتنسيق".
واوضح البيان ان العاهل البحريني اشاد بالجهود المتميزة التي يبذلها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومساعيه الخيرة في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص السلام بما يحقق كل الاهداف المنشودة. (النهاية) م غ ع / ب ش ر