A+ A-

بوتين.. لا يمكن لاحد ترهيب او عزل روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو - 20 - 12 (كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنا اليوم انه لا يمكن لاحد ترهيب او عزل روسيا أو اعاقة تطورها داعيا الى الاستعداد لتخطي الصعاب في مواجهة التحديات التي تواجهها بلاده.
وقال بوتين في كلمة القاها بمناسبة يوم الامن وبثت وكالة انترفاكس مقتطفات منها ان العالم اليوم "بعيد عن الاستقرار" مشيرا الى تصاعد التحديات والتهديدات ولجوء البعض لتجاهل القانون الدولي والابتزاز والاستفزازات والحروب الاعلامية والرهان على العناصر الراديكالية ومحاولة اثارة النعرات والتوتر الداخلي وفرض السطوة على الاخرين.
واعتبر بوتين ان التهديدات الموجهة لبلاده هدفها ترهيبها من دفع ثمن باهظ نظرا لسياستها المستقلة ولدعهما مواطنيها في شبه جزيرة القرم وشرق اوكرانيا مضيفا "احيانا يهددونا لاننا موجودون على الخارطة".
وشدد على ان احدا لن يتمكن من ترهيب روسيا وعزلها واعاقة تطورها "لم ولن يتمكن احد من تحقيق ذلك" معيدا الى الاذهان ان روسيا تعرضت لمثل هذه الضغوط مرارا في تاريخها المعاصر.
واشار الرئيس الروسي الى ضرورة الاستعداد لتخطي الصعاب والرد الحاسم على اي تهديد لسيادة روسيا واستقرارها ووحدتها.
وحث اجهزة الامن الروسية على مضاعفة فعالية العمل في مجال التصدي للارهاب والتطرف واثارة الكراهية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في ذلك.
كما اشاد بجهود اجهزة الامن الروسية التي قال انها تمكنت العام الماضي من اجهاض 60 عملا ارهابيا وافشال 8 عمليات ارهابية كبيرة واعتقال 46 مجموعة ارهابية ومتطرفة. (النهاية) أ س / ب ش ر