A+ A-

المرصد السوري.. فصائل سورية تسيطر على اجزاء واسعة في القلمون

عمان - 20 - 12 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان فصائل مسلحة سورية سيطرت على مواقع عدة في القلمون بريف دمشق خلال اشتباكات مع مجموعات موالية لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان الفصائل السورية المقاتلة استطاعت السيطرة على اجزاء واسعة من منطقة (محسة) بالقلمون عقب اشتباكات وصفها بأنها "عنيفة" مع المجموعات التي كانت قد بايعت تنظيم (داعش).
وفي محافظة دمشق دارت اشتباكات بين الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى في منطقة المرج وزبدين في الغوطة الشرقية وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباكات بالتزامن مع سقوط صواريخ عدة.
كما قتل مقاتلان من الكتائب الاسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية في حين قتل آخر في اشتباكات مماثله في منطقة الطيبة بريف دمشق الغربي.
وفي بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي قتل عنصر من مقاتلي الكتائب خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حين قتل ثلاثة عناصر من مقاتلي الكتائب الاسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.
وفي العاصمة دمشق سقطت قذيفة على منطقة في شارع بغداد كما سقطت قذيفة اخرى على منطقة في وسط العاصمة ما ادى لاضرار مادية في الممتلكات.
وفي محافظة الرقة قتل ستة مدنيين في قصف لطيران النظام الحربي استهدفت منطقة الفردوس بمدينة الرقة فيما سقط عدد اخر من الجرحى مع توقعات بأرتفاع القتلى بسبب وجود جرحى وصفت حالاتهم ب"الخطرة".
وفي مدينة عين العرب (كوباني) نفذت وحدات حماية الشعب الكردي هجوما على تمركزات لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) عند اطراف المركز الثقافي بالمدينة وسط معلومات عن مصرع عدد من عناصر التنظيم.
وتشهد جبهات ومحاور عدة في المدينة اشتباكات متقطعة وتبادلا لاطلاق النار بين تنظيم (داعش) من طرف ووحدات الحماية والكتائب المقاتلة من طرف آخر.
وفي محافظة حمص جددت قوات النظام قصفها اليوم لمناطق في حي الوعر بمدينة حمص كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.(النهاية) ط ك / خ ع ح