A+ A-

الناهض.. 58ر125 مليون دينار إجمالي قيمة المبيعات بمزاد (محفظة بيتك) العقارية

الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض
الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض
الكويت - 20 - 12 (كونا) -- اكد الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض نجاح (بيتك) في تنظيم بيع (محفظة بيتك) العقارية عبر طرحها في مزاد علني مبينا ان إجمالي قيمة المبيعات في المزاد بلغ حوالي 58ر125 مليون دينار.
واضاف الناهض في تصريح صحافي اليوم ان حصة (بيتك) من الأرباح تبلغ حوالي 28ر35 مليون دينار من المتوقع إدراجها في ميزانية (بيتك) للربع الرابع من العام الحالي مشيرا الى ان (محفظة بيتك) العقارية مكونة من مجموعة من العقارات التجارية والاستثمارية عددها 68 عقارا في مناطق مختلفة تم طرحها عبر المزاد العلني.
وذكر ان (بيتك) بهذا الربح الذي حققه من المزاد يكون قد قدم ارباحا مضاعفة لعملائه مضيفا انه "على مدى مدة عمل المحفظة المحددة منذ تأسيسها وهي خمس سنوات بداية من منتصف عام 2009 وحتى نهاية شهر يونيو 2014 فان المحفظة المكونة من العقارات المباعة في المزاد كانت توزع ارباحا سنوية بنسبة لم تقل عن 6 في المئة".
وافاد بان هذا العائد منافس جدا قياسا بالتوزيعات التي كانت سارية في السوق على مستوى الودائع أو صناديق الاستثمار مبينا انه "علاوة على التوزيعات السنوية العالية من عوائد المحفظة فان قيمة العقارات تضاعفت اكثر من مرة في نهاية فترة المحفظة عند بيعها في المزاد مما يجعل المحفظة افضل فرصة استثمارية شهدها السوق في السنوات الخمس الاخيرة".
وقال الناهض ان ذلك يؤكد قدرة (بيتك) على تصميم استثمارات عالية القيمة والعائد تحقق تطلعات عملائه وتوفر لهم اعلى معدلات الربح مشيرا الى ان العائد على راس المال بلغ 160 في المئة تقريبا.
واضاف ان المزايدة تمت في جو من الشفافية اتسم بالمنافسة الكبيرة لتميز العقارات المطروحة وتنوعها من حيث المكان والمساحة مما وفر فرصا عديدة امام المستثمرين العقاريين على مختلف قدراتهم موضحا ان هذه المزادات العلنية توسع الفرص أمام الراغبين في الاستثمار العقاري من خلال طرح مثل هذه العقارات المميزة للجميع بشكل متساو وحقيقي وفي شفافية تامة.(النهاية) أ س ج / ع ب د