A+ A-

منتخب الكويت يستهل مشواره في البطولة الخليجية لكرة السلة للمعاقين بلقاء الامارات

الكويت - 20 - 12 (كونا) -- يستهل منتخب الكويت لكرة السلة للكراسي المتحركة للمعاقين مشواره في بطولة الخليج السابعة للعبة التي تنطلق هنا غدا بمواجهة قوية امام نظيره الاماراتي فيما يلتقي في المباراة الثانية التي ستقام في نفس اليوم منتخبا البحرين والسعودية.
وشهدت قرعة البطولة التي سحبت الليلة عقب اجتماع اللجنة الفنية للبطولة اراحة المنتخب العماني في اليوم الافتتاحي على ان يبدأ اولى مبارياته يوم الأحد المقبل بمواجهة نظيره السعودي علما ان البطولة التي ستقام في صالة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين تجري بنظام الدوري من دور واحد.
ويتوج باللقب الفريق الذي يحصل على اعلى عدد من النقاط وفي حال تعادل فريقين او اكثر تحتسب المواجهات المباشرة بينهما ومن ثم فارق النقاط المسجلة في المباريات.
واعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس النادي شافي الهاجري عن سعادته باستضافة ناديه للبطولة التي تجمع رياضيي الخليج من ذوي الاعاقة الحركية في منافسات قوية وسط اجواء اخوية مرحبا بجميع اعضاء الوفود المشاركة في هذه التظاهرة الاكبر على المستوى الخليجي في هذه اللعبة.
وقال الهاجري في تصريح للصحفيين عقب سحب القرعة ان البطولة التي تستمر ثمان ايام تتسم بقوة كبيرة بفضل التطور الكبير الذي طرأ على المستويات الفنية لمعظم منتخبات الخليج في الاعوام الأخيرة معربا عن امله في ان تظهر البطولة بمستويات فنية مميزة وان تفرز لاعبين مميزيين يخدمون منتخباتهم في الفترات المقبلة.
وعن استعدادات منتخب الكويت للبطولة اوضح الهاجري ان الفريق اقام معسكرا تدريبيا خارجيا في تركيا استمر 11 يوما اجرى خلالها عددا من المباريات الودية مع فرق تركية كما اقام النادي في نوفمبر الماضي دورة ثلاثية جمعت المنتخب الكويتي مع نظيره المصري وفريق تورينو الايطالي في ملتقى دولي استعدادا للبطولة.
واحرز المنتخب الكويتي في هذا الملتقى الدولي المركز الثاني خلف الفريق الايطالي فيما شدد الهاجري على ان جميع اللاعبين عازمون على تحقيق لقب البطولة والحفاظ عليه للمرة السابعة على التوالي.
وشكر الهاجري رعاية رئيس النادي الفخرية الشيخة شيخة العبدالله الصباح للبطولة مؤكدا ان هذه الخطوة تعكس "دعمها المتواصل للنادي ورعايتها لابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة".
كما ثمن دعم الهيئة العامة للشباب والرياضة للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين في كافة المجالات والتي اسهمت في تحقيق فرق النادي للعديد من البطولات في الدورات الخارجية. (النهاية) ف ش ا / خ س ج