A+ A-

العبادي يناقش في اتصال هاتفي مع اوباما الاوضاع الامنية والسياسية في العراق

بغداد - 19 - 12 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اتصال مع الرئيس الامريكي باراك أوباما ان القوات الامنية والحشد الشعبي يحققون انتصارات على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وافاد بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء وزع هنا ان العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي باراك اوباما تم خلاله بحث الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة وسير العمليات العسكرية ضد التنظيم بالاضافة الى الانجازات المتحققة من قبل الحكومة العراقية خلال مدة الـ(100) يوم في مجالات الامن والسياسة والعلاقات الخارجية ومحاربة الفساد وغيرها من القطاعات.
واشار العبادي الى ان "القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يحققون انتصارات على عصابات داعش الارهابية اذ ان المبادرة حاليا اصبحت بيد القوات العراقية" مضيفا انه "على المجتمع الدولي تقديم المزيد من الدعم للعراق في حربه ضد هذه التنظيمات الارهابية".
وشدد على "اهمية تعاون جميع الدول مع العراق في هذه الحرب التي اصبحت خطرا لا يهدد العراق فحسب وانما المنطقة والعالم".
وسلط العبادي الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة لتجنيد ابناء العشائر في المناطق التي يحتلها التنظيم والذين يقاتلون جنبا الى جنب مع القوات العراقية لتحرير مناطقهم في محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار ونينوى مؤكدا "حرص الحكومة على محاربة التجاوزات على المواطنين من قبل عناصر اجرامية مندسة في صفوف الحشد الشعبي والقوات الامنية".
من جهته هنأ الرئيس أوباما رئيس الوزراء على الأتفاق مع حكومة إقليم كردستان فيما يتعلق بعائدات النفط وكرر التزامه بدعم نجاح قوات الأمن العراقية من خلال التدريب وتوفير الأسلحة والمعدات اللازمة والضربات الجوية.
واشاد الرئيس الامريكي بالجولة الاقليمية التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء العبادي الى دول المنطقة مبينا ان هذه الجولة "تبين رؤية وتوجه العراق وسياسته الخارجية وتحشيد الدول ضد التنظيم".
واكد اوباما استعداد بلاده لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والعسكري للعراق بالاضافة الى تدريب وتطوير القوات الامنية العراقية. (النهاية) م ح غ / ب ش ر