A+ A-

اصابة تسعة فلسطينيين في مسيرة سلمية شمال رام الله

رام الله - 19 - 12 (كونا) -- اصيب تسعة فلسطينيين احدهم بالرصاص الحي في اعتداء للقوات الإسرائيلية على مسيرة سلمية انطلقت في بلدة (ترمسعيا) شمال رام الله اليوم.
وقال منسق المقاومة الشعبية في قرية (نعلين) صلاح الخواجا الذي كان مشاركا في المسيرة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القوات الاسرائيلية اعتدت بالضرب على المشاركين في المسيرة ورشتهم بالمياه العادمة مضيفا أن تسعة فلسطينيين اصيبوا بينهم اصابة بالرصاص الحي.
واكد ان فعالية اليوم جاءت تأكيدا على ان المقاومة الشعبية مستمرة ومتصاعدة وان جرائم إسرائيل لن تثني الفلسطينيين عن المقاومة دفاعا عن اراضيهم.
وانطلقت المسيرة بمشاركة قادة فصائل العمل الوطني والمئات من عناصرها باتجاه الارض المصادرة التي قتل فيها الجيش الإسرائيلي رئيس هيئة مقاومة شؤون الجدار والاستيطان زياد ابو عين الاسبوع الماضي.
واقام المشاركون في المسيرة نصبا تذكاريا لابو عين وزرعوا اشتال الزيتون قبل ان يحشد جيش الاحتلال قواته ويعتدي على المسيرة .
وعلى صعيد اخر اصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في قرية كفر قدوم القريبة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية اطلقها جيش الاحتلال خلال تفريقه مسيرة سلمية اليوم احتجاجا على اغلاق مدخل القرية منذ عام 2000.(النهاية) ن ق / أ م س