A+ A-

انتخاب مراسل (كونا) في باريس رئيسا لجمعية (انغلو-امريكان) للمرة الرابعة على التوالي

باريس - 19 - 12 (كونا) -- أعلنت جمعية الصحفيين البريطانية الأمريكية (انغلو-امريكان) اعرق الجمعيات الصحفية في فرنسا هنا اليوم انتخاب مراسل وكالة الانباء الكويتية (كونا) في باريس جون كيتنغ رئيسا للجمعية للمرة الرابعة على التوالي.
وذكرت الجمعية التي تأسست في عام 1907 في بيان أنه تم اختيار كيتنغ للمرة الرابعة رئيسا لها بالإجماع حيث سيترأس فريقا من 12 صحفيا لإدارة الجمعية.
وتضم الجمعية نحو 100 عضو فاعل ومنتسب من وسائل الاعلام الناطقة باللغة الانجليزية في العالم وبينها كبرى وسائل الاعلام الامريكية والانجليزية.
ومن بين وسائل الاعلام التي تضمها الجمعية صحف (نيويورك تايمز) و(نيوزويك) و(تايم ماغازين) و(غارديان) و(اوكونوميست) و(وول ستريت جورنال) و(صنداي تلغراف) و(انترناشيونال هيرالد تريبيون).
كما تضم وكالات الانباء (اسوشيتيد برس) و(رويترز) و(داون جونز) و(ا ف ب) وشبكة (سي ان ان) التلفزيونية واذاعات (بي بي سي) و(ان بي سي) و(فرانس انترناشيونال) فيما تشمل ايضا وسائل اعلام اخرى بينها (كونا) وصحيفة (ديلي ستار) وصحيفة (هندو) الهندية.
ويعمل كيتنغ (57 عاما) مراسلا بمكتب (كونا) في باريس منذ عام 1993 كما تقلد في السابق منصب نائب رئيس الجمعية وعضو مجلس ادارتها لعدة اعوام ومنصب رئيس جمعية الصحافة الاجنبية في باريس. (النهاية) ا م م / أ م س