A+ A-

مصدر أمني عراقي.. مقتل مساعد البغدادي في بغداد بغارة جوية للتحالف

بغداد - 19 - 12 (كونا) -- كشف مصدر أمني عراقي هنا اليوم أسماء القياديين البارزين في تنظيم الدولة الاسلامية الذين أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتلهم أمس دون ان تذكر أسماءهم وذلك خلال الغارات التي نفذتها في الاسابيع الماضية شمالي العراق.
وقال المصدر من وزارة الدفاع العراقية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم التأكد من مقتل نائب زعيم داعش في العراق حجي معتز وهو مقدم في الجيش السابق الشهير باسم (ابومسلم التركماني) والذي يترأس المجلس العسكري للتنظيم في غارة جوية نفذها التحالف الدولي في شرق قضاء تلعفر.
وأضاف ان من بين القيادات القتلى أمير الموصل في تنظيم (داعش) رضوان طالب حمود وكذلك عنادالله ملا غيض (عبدالباسط) وهما من كبار قيادات التنظيم عسكريا.
واوضح ان القتلى الثلاثة لقوا حتفهم في غارات جوية نفذت بين الثالث والتاسع من الشهر الجاري فيما كان الجيش الأمريكي أعلن مقتل ثلاثة من كبار قادة تنظيم (داعش) اثر غارات جوية في العراق دون ان يكشف عن هوياتهم.
وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي ان الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق قتلت ثلاثة من كبار قادة التنظيم.
وبين ان القادة الكبار قتلوا في الاسابيع الاخيرة في اطار توسيع الجهود مع الدول الشريكة في التحالف لمحاربة التنظيم.
وياتي ذلك التطور في وقت تواصل فيه قوات أمنية ممثلة بالفرقة الذهبية وقوات البشمركة وقوات حماية شكال (المتطوعين الايزيدين) تقدمها صوب قضاء تلعفر للبدء بمعركة تحريره في موازاة تراجع عناصر البشمركة بعد ان نجحت في تحرير ناحية العياضية ومناطق (دوكي) و( هولان) و(الان ام الشبابيط).(النهاية) م ح غ / م ع ح