A+ A-

ماليزيا تجلي آلاف المواطنين في ولاية كيلانتان جراء الفيضانات الغزيرة

كوالالمبور - 18 - 12 (كونا) -- قالت حكومة ولاية كيلانتان الماليزية اليوم ان عدد الاشخاص الذين تم اجلاؤهم في منطقتي (كوالا كراي) و(ماتشينج) الاكثر تضررا من الفيضانات الغزيرة في الولاية ارتفع من 1295 ظهر امس الى 2084 شخصا مساء اليوم نفسه.
وذكرت حكومة ولاية كيلانتان الماليزية في موقعها على شبكة الانترنت انه تم تفعيل نحو 29 مركزا للاغاثة من الفيضانات في الولاية لايواء الضحايا وتم اجلاء نحو 92 شخصا في منطقة (كوالا كراي) الى ملجأ (سيكولاه كبانغسان) بينما تم اجلاء 39 شخصا في منطقة (ماتشينج) الى ثلاثة ملاجئ في المنطقة.
وأضافت أن منطقة (جيلي) في الولاية شهدت ايضا ارتفاعا في عدد الاشخاص الذين تم اجلاؤهم ليصل الى 927 شخصا حيث تم ايواؤهم بملاجئ في بعض مدارس ومساجد المنطقة.
واشارت الى ان عدد الأشخاص الذين تم اجلاؤهم في منطقة (تاناه ميراه) ارتفع ايضا ليصل الى 716 شخصا وتم نقلهم الى 15 مركزا من مراكز الاغاثة في الولاية فيما تم اجلاء 226 شخصا من منطقة (باسير بوتاه) الى الملاجئ القريبة.
وافادت بأن مستوى منسوب المياه في منطقة (سونغاي جولوك) ارتفع الى مستوى خطير جدا هو 9ر24 متر فيما ارتفع منسوب المياه في منطقة (رانتاو بانجانغ) الى مستوى 08ر10 متر وهو اعلى من مستوى الخطر بتسعة أمتار.
واشارت الى انه تم اغلاق الطرق الرئيسية في المنطقة بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها بنسب عالية جدا بسبب الفيضانات التي اجتاحت الولاية. يذكر أن ماليزيا تعاني من مشكلة فيضانات المياه الغزيرة بسبب دخول موسم الأمطار الرعدية الأمر الذي يؤدي الى انهيارات وانزلاقات ارضية كبيرة في مختلف المناطق والولايات الماليزية وذلك بسبب تربة البلاد الطينية وغير المتماسكة.
وعانت ماليزيا في الشهر الماضي من فيضانات كبيرة في منطقة مرتفعات (كامرون هايلاندز) بسبب سقوط الامطار الرعدية مما أدى الى مقتل عشرات الأشخاص واجلاء آلاف آخرين من منازلهم بسبب انزلاق التربة على المنازل.(النهاية) م ع م / خ ن ع