A+ A-

الامارات..مؤشر أسعار المستهلك ينخفض بنسبة 19ر0 بالمئة نوفمبر الماضي

أبوظبي - 17 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر أسعار المستهلك في دولة الامارات انخفاضا قدره 19ر0 بالمئة في شهر نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر الذي قبله.
وقال المركز الوطني للاحصاء في بيان صحافي ان الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك (سنة الأساس 2007=100) المسجل في نوفمبر الماضي انخفض إلى 23ر122 مقارنة ب 47ر122 في أكتوبر السابق فيما سجل ارتفاعا مقداره 82ر2 في المئة مقارنة بشهر نوفمبر عام 2013. وأضاف ان أسعار الأغذية على مستوى الامارات سجلت انخفاضا في شهر نوفمبر 2014 بلغ 43ر1 في المئة مقارنة بالشهر السابق نتيجة انخفاض أسعار الأسماك واللحوم والدواجن وأسعار منتجات الألبان والبيض وأسعار الفواكه والخضراوات وأسعار الشاي والبن والكاكاو وأسعار المياه المعدنية والمشروبات المرطبة فيما ارتفعت أسعار الزيوت والدهون والسكر والمنتجات السكرية والتوابل والملح والأغذية الأخرى.
وأوضح المركز ان أسعار مجموعة الملابس والأحذية سجلت في شهر نوفمبر الماضي انخفاضا مقداره 60ر1 في المئة مقارنة بالشهر السابق مشيرا الى ان هذا الانخفاض نتج بصورة رئيسية عن انخفاض أسعار الملابس الجاهزة وملحقات الملابس.
وأفاد ان مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز سجلت أسعارها ارتفاعا خلال نوفمبر الماضي مقداره 18ر0 في المئة مقارنة بالشهر السابق نتيجة ارتفاع أسعار الإيجارات.
وقال المركز ان أسعار مجموعة التجهيزات والمعدات المنزلية سجلت ارتفاعا ملحوظا خلال شهر نوفمبر الماضي مقداره 15ر1 في المئة مقارنة بالشهر السابق بسبب ارتفاع أسعار الأواني والأدوات المنزلية والخدمات المنزلية ومواد النظافة المنزلية.
وأشار الى ان مجموعة الصحة سجلت ارتفاعا خلال شهر نوفمبر الماضي مقداره 18ر0 في المئة مقارنة بالشهر السابق نتيجة ارتفاع أسعار الأدوية والفيتامينات فيما سجلت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة انخفاضا خلال شهر نوفمبر مقداره 10ر0 في المئة مقارنة بالشهر السابق. (النهاية) ع ش ع / م م