A+ A-

الجامعة المفتوحة تناقش اقرار تخصصات جديدة بالهندسة والقانون

الكويت – 17 – 12 (كونا) -– ناقش مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة في اجتماعه هنا اليوم اقرار تخصصات جديدة في هندسة الاتصالات والحاسب الآلي والهندسة الكهربائية وتخصص البكالوريوس في القانون الدولي والاعلام حال حصول الجامعة على موافقات رسمية من جهات الاعتماد المختصة في دول فروع الجامعة.
وكشف نائب رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور علي فخرو في تصريح على هامش الاجتماع عن افتتاح فروع جديدة للجامعة في كل من اليمن والمغرب وفلسطين إضافة الى اعتماده سلسلة التفاهمات والاتفاقيات التي أبرمتها الإدارة العليا للجامعة مع كبرى الجامعات في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا تعزيزا لمسار تطورها ومكانتها العلمية على المستويين العربي والدولي.
وقال ان المجلس يسعى الى إقرار الاعتراف المتبادل ببرامج شهادات خريجي الجامعة العربية لدى كل وزارات التربية والتعليم العالي في دول فروع الجامعة والدول العربية وذلك لأهمية هذا الأمر في أن تكون شهادة التخرج من أي فرع من فروع الجامعة معترفا بها في جميع الجهات الرسمية في الوطن العربي.
وأكد التزام الجامعة العربية المفتوحة بترجمة تطلعات رئيس مجلس الأمناء الأمير طلال بن عبدالعزيز وما لديها من رسالة سامية واهداف نبيلة للاسهام بخدمة المجتمع العربي وتوفير فرص التعليم عالي المستوى والجودة فضلا عن تقديم تخصصات وبرامج جديدة تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل.
وذكر الدكتور فخرو أن مجلس أمناء الجامعة العربية اكد متابعة أهداف الجامعة وإقرار كل ما فيه الخير لدول وشعوب الوطن العربي على اعتبار الجامعة العربية المفتوحة باتت رقما مهما في عالم التعلم والتعليم ومصدر اعتزاز وفخر بما تقدمه من برامج وما حققته من نجاحات وما لديها من خطط استراتيجية وتطلعات مستقبلية في ان يكون لها في كل دولة عربية فرع ومراكز اقليمية.
وترأس الدكتور فخرو الاجتماع نيابة عن رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة بحضور مدير الجامعة في الكويت الدكتورة موضي الحمود وأعضاء المجلس.(النهاية) ا س ع / ع ب د