A+ A-

الاردن يكرم الكويت لمساهمتها في بناء معهد الفسيفساء

وزير السياحة والاثار الاردني نضال القطامين يسلم سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج درعا تقديريا تكريما لدور الكويت في بناء معهد الفسيفساء
وزير السياحة والاثار الاردني نضال القطامين يسلم سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج درعا تقديريا تكريما لدور الكويت في بناء معهد الفسيفساء
عمان - 16 - 12 (كونا) -- اعرب الاردن هنا اليوم عن شكره وتقديره لدولة الكويت على دورها ومساهمتها في إنشاء معهد فن الفسيفساء والترميم في مدينة (مادبا) غرب العاصمة عمان.
جاء ذلك في حفل تكريم سلم خلاله وزير السياحة والاثار الاردني نضال القطامين سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج درعا تقديريا بهذه المناسبة.
وقال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساهمة الكويتية في تنفيذ المشروع تأتي في إطار اهتمام الكويت بمحيطها العربي واستثمارها بالبعد الإنساني للمشروع الذي من شانه توفير فرص عمل للاردنيين.
وأضاف ان الدعم الكويتي يأتي في إطار علاقات التعاون الأخوي المتينة التي تربط دولة الكويت بالاردن بما يعود بالنفع على الشعب الاردني الشقيق.
من جانبه قال الوزير القطامين في تصريح مماثل لكونا ان المشروع مهم لمواجهة زيادة الطلب على فرص العمل وزيادة اعداد المنشآت السياحية في الاردن الامر الذي يفرض استيعاب أعداد متزايدة من ابناء المجتمع المحلي لتزويد السوق بالكفاءات وقدرات نظامية أعلى.
بدوره شكر عميد المعهد الدكتور احمد العمايرة دولة الكويت على تقديمها منحة للمشروع لبناء مشغل متكامل للمعهد.
وقدم في الحفل فيلم وثائقي اعده المعهد اشتمل على عرض لمدينة مادبا مدينة الفسيفساء والواقع السياحي والاثري والتاريخي لها والميزات التي تتميز بها.
ويتكون المبنى من 2000 متر مربع ويشتمل على مشغل ومبنى للعمادة والتسجيل والمالية وغرف صفية تتسع ل 150 طالبا ومختبر للكمبيوتر ومكتبة متطورة اضافة الى مبنى للكافتيريا.
وكانت دولة الكويت قد قدمت تبرعا بنحو 212 ألف دولار للمساهمة في إنشاء المعهد الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة ويقدم تعليما نوعيا متخصصا في فن الفسيفساء كما يعد كلية المجتمع الوحيدة على مستوى المنطقة التي تقدم برنامج الدبلوم المكون من سنتين دراسيتين في فن الفسيفساء وترميمه. (النهاية) ح م ف / أ ب / م م ج