A+ A-

الغانم يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي

اجتماع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي بيير فيرديناندو كازيني
اجتماع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي بيير فيرديناندو كازيني

روما - 28 - 11 (كونا) -- اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له هنا اليوم إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي بيير فيرديناندو كازيني.
وقال الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان الوفد البرلماني الكويتي أطلع الجانب الإيطالي على آخر التطورات في المنطقة وخاصة ما يتعلق بملف الإرهاب مؤكدا أهمية توحيد الجهود والتنسيق السياسي الدولي لمجابهة خطر الإرهاب.
وأشار الغانم إلى أن اللقاء الذي حضره سفير دولة الكويت بايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح تطرق إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعيد البرلماني خاصة أن "كازيني يمتلك خبرة وعلاقات واسعة على المستوى الدولي كونه رئيسا سابقا للاتحاد البرلماني الدولي".
من جهته اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي كازيني في تصريح ل(كونا) اجتماعه مع الرئيس الغانم وأعضاء البرلمان الكويتي "ممتازا" مضيفا انه عكس العلاقات البرلمانية بين ايطاليا والكويت القائمة على أسس وقيم مشتركة جامعة.
وقال كازيني ان القواسم المشتركة ترتكز على الحوار بين الأديان ومبدأ عدم شن أي حرب باسم أي دين مشيرا الى أن "الدين الاسلامي كما أوضح الرئيس الغانم ليس في جوهره أي ارهاب أو عنف".
واكد الرئيس السابق لمجلس النواب الايطالي قناعة بلاده بأهمية مواصلة علاقات الصداقة الخاصة بين البلدين والتي نمت منذ الغزو العراقي وتضامن ايطاليا مع قضيتها العادلة وحرصها على تكثيف العلاقات التجارية والاجتماعية.
واعرب في هذا الصدد عن تطلع ايطاليا الى "جذب استثمارات كويتية أكبر كما ترغب في حضور أكبر للشركات والمؤسسات الايطالية في الكويت" والمساهمة في مشروعاتها التنموية.
وشدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية على الاتفاق الكامل بين الجانبين على أن "الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية لا يمكن أن تقتصر على الصعيد العسكري بل تحتاج أيضا الى عمل كبير من التخصيب الثقافي والحضاري".
واعرب رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي عن تقديره لدعوة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لزيارة الكويت مؤكدا عزمه تلبيتها في مطلع العام القادم.
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من النواب فيصل الشايع والدكتور يوسف الزلزلة والدكتور محمد الحويلة وفيصل الدويسان وخلف دميثير العنزي وعبدالله العدواني ومبارك الحريص وماجد موسى المطيري. (النهاية) م ن / م م ب