A+ A-

العيسى.. حريصون على تذليل كل العقبات التي تواجه الطلبة في مسيرة تعليمهم

قطع الكعكة تدشينا للمؤتمر
قطع الكعكة تدشينا للمؤتمر

سان فرانسيسكو - 28 - 11 (كونا) -- اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى الحرص على تهيئة الظروف للطلبة التي تساعدهم على الدراسة وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم ضمن خطة الدولة التنموية وفقا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير العيسى ممثلا عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح المؤتمر السنوي ال31 لاتحاد طلبة الولايات المتحدة تحت عنوان (كويت الأمل بنا تكتمل) في سان فرانسيسكو الامريكية الليلة الماضية.
وقال الوزير العيسى في كلمة الافتتاح ان الكويت اليوم بحاجة للمواطن المخلص المتفاني وان ذلك "لا يتحقق الا عن طريق العلم والمعرفة لأنهما السبيل الوحيد لرقي مجتمعنا" داعيا الطلبة الى الجد والاجتهاد والاستفادة القصوى من كل الإمكانات المتاحة سواء في العلم او التكنولوجيا بالإضافة للخبرات الحياتية المتنوعة "التي تعزز لديكم تحمل المسؤولية واكتساب القيم الإيجابية والبناءة".
وذكر ان الكويت تمر بظروف سواء في محيطها الداخلي ام الخارجي تتطلب "وعيا كاملا وادراكا سليما" للتصدي لتلك الصراعات الإقليمية والعالمية التي تلقي بظلالها علينا مشيرا الى احداها وهي الانخفاض الحاد في سعر النفط و"تسرب بعض أفكار التطرف والإرهاب والغلو والعنف وغيرها".
وعبر الوزير العيسى عن الأمل الذي يتجدد مع الطلبة "فأنتم عماد الوطن وانتم من نعول عليه بعد الله في مواجهة تلك الظروف والأوضاع وبكم يكون الإصلاح الحقيقي لكل مكونات ومفاصل الدولة" مؤكدا انه بالعلم يتشكل اقتصاد المعرفة وتكون نواة مشاريع نهضة وتطور "تقلل من اعتماد الكويت على سلعة اقتصادية واحدة ناضبة".
بدوره ثمن سفير دولة الكويت في واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح انتشار طلبة الكويت في شتى أنحاء الولايات المتحدة معتبرا انها "فرصة ثمينة ومسؤولية عليكم لنشر تلك الصورة الحضارية في المجتمع لكي يتعرف أكثر على المعدن الحقيقي لأهل الكويت".
واستذكر الشيخ سالم التكريم الدولي للكويت كمركز انساني ولحضرة صاحب السمو أمير البلاد (قائدا للعمل الانساني) قائلا ان هذا التكريم الأممي يرسخ في ذاكرة الوطن والعالم ما جبل عليه أهل الكويت منذ نشأتها من فعل الخير ومساعدة المحتاج ونصرة المظلوم.
واضاف "علينا ان نعي ان واجبنا امام الوطن والعالم هو الاستمرار في تقديم المزيد من اعمال الخير والعطاء وأهمية الإصرار والاجتهاد والمثابرة" داعيا الطلبة الى التسلح بالعلم والتحصن بالأمل من أجل الوطن.
وقال الشيخ سالم "اعلموا ان امل الوطن فيكم لا ينقطع كما يجب الا ينقطع املكم في الوطن فما الوطن الا بسواعد تتسلح بالعلم والعمل" مضيفا "تذكروا دوما ان وطنكم ينتظر منكم العمل كي يتحقق بكم الأمل ومن هنا عليكم الاستمرار في التماسك وصون وحدتكم الوطنية والابتعاد عن الأفكار المتطرفة والهدامة وكل ما من شأنه ان يبث الفرقة في مجتمعنا".
واعلن استمرار برامج التوظيف التي انطلقت من مؤتمر العام الماضي وبالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وغرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية لتنظيم برامج توظيف في الولايات المتحدة للطلبة الكويتيين المبتعثين من المتفوقين لعام واحد وفي شركات أمريكية مرموقة.
وأشاد في نهاية كلمته بالهيئة الإدارية القائمة على المؤتمر ال31 لاتحاد الطلبة في الولايات المتحدة الأمريكية واعدادهم الجيد للمؤتمر.
من جهته قال رئيس الاتحاد أحمد قبازرد ان اختيار شعار المؤتمر هذا العام (كويت الأمل بنا تكتمل) اتى من منطلق "ايماننا بان الأمل بغد مشرق لكويت اليوم يكتمل بنا نحن شباب وشابات الكويت بشكل عام وطلبة وطالبات الكويت في الولايات المتحدة بشكل خاص".
وأضاف قبازرد انه "يتوجب علينا في هذه المرحلة العمرية ان نتسلح بالعلم وان نستعد للعودة للكويت لنأخذ بها الى بر الأمان لأن ثروات الدول ليست بمواردها الطبيعية وانما بمواطنيها المدركين لمسؤولياتهم وحقوقهم والمستعدين للدفاع عنها".
ومن جانبه أكد العضو المنتدب للعلاقات وتقنية المعلومات في مؤسسة البترول الكويتية علي العبيد حرص المؤسسة على دعم الشباب وتدريبهم ووضع البرامج المستقبلية قائلا ان "الكويت ستعود مثل السابق وافضل" بسواعد الشباب والشابات.
كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة (زين) للاتصالات أسعد البنوان ان شباب الكويت هم المستقبل وانه يؤمن "ايمانا راسخا بقدرتهم على صناعة المستقبل" داعيا الطلبة والطالبات الى الاستعداد لتحمل المسؤولية ورفع راية الكويت وعلمها عاليا في المحافل الدولية وفي رفعة وتنمية الوطن.
وقالت المدير التنفيذي للاتصالات في شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) إيمان العوضي ان المؤتمر يتيح للشباب الكويتي فرصة للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال التحاور وتبادل الأفكار مشددة على أهمية دور الشباب في عملية التنمية وتطوير الوطن وعلى ضرورة التعرف على تطلعات وطموحات الشباب لاستثمار طاقاتهم.(النهاية) ي ت / ط أ ب