A+ A-

المجلس الوزاري للسياحة يوافق على مشروع تطوير الاستراتيجية السياحية العربية

القاهرة - 27 - 11 (كونا) -- اختتم المجلس الوزاري العربي للسياحة اعمال دورته ال17 هنا اليوم بالموافقة على مشروع تطوير الاستراتيجية السياحية العربية.
ووافق المجلس في ختام دورته على توفير ميزانية مقترحة لتطوير الاستراتيجية السياحية العربية المتوقع تنفيذها في غضون ثلاث سنوات على أن يتم النظر في التمويل من قبل البنك الاسلامي للتنمية بالتنسيق مع الأمانة العامة والمنظمة العربية للسياحة.
كما وافق المجلس على انشاء لجنة فنية من الخبراء للسياحة العربية تضم ممثلين عن الدول والمنظمة العربية للسياحة لدراسة الموضوعات ذات العلاقة بقطاع السياحة ورفع توصياتها الى المكتب التنفيذي ومن ثم إلى المجلس الوزاري للنظر في إقرارها.
وأيد المجلس مبادرة المغرب حول التنمية السياحية المستدامة لتكون في صلب رؤية 2020 داعيا الدول العربية الى الأخذ بتوصيات المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي والذي نظمه مجلس وزراء الداخلية العرب وضرورة الاستفادة منها من أجل تعزيز الأمن السياحي العربي.
وتدارس المجلس المعايير والأسس الخاصة باختيار عاصمة المصايف العربية وتكليف المنظمة العربية للسياحة بوضع التعديلات اللازمة حول تلك المعايير في ضوء المقترحات المقدمة من بعض الدول العربية.
وناقش المجلس المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا فيما احال مقترح وزارة السياحة التونسية بانشاء المركز العربي الصيني للتكوين السياحي والفندقي بتونس الى الاجتماع المقبل للجنة الفنية للسياحة العربية.(النهاية) م ف م / ع ف ف