A+ A-

وزراء السياحة العرب يبحثون معايير اختيار (عاصمة المصايف العربية)

الدورة ال17 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
الدورة ال17 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
القاهرة - 27 - 11 (كونا) -- بدأت أعمال الدورة ال17 للمجلس الوزاري العربي للسياحة اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ومشاركة وزراء السياحة العرب أو من يمثلونهم.
وترأس وفد دولة الكويت الى الدورة الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة الغريب.
وتناقش الدورة الجديدة برئاسة وزير السياحة العراقي عادل فهد الشرشاب 18 بندا تتركز في معظمها حول سبل تعزيز وتنسيق التشاور بين الدول العربية في قطاع السياحة في مقدمتها متابعة تنفيذ وتطوير الاستراتيجية العربية للسياحة.
ويأتي بحث الاستراتيجية العربية للسياحة في ضوء تقرير اعدته لجنة مصغرة المعنية مشكلة من عدد من الدول العربية حول الانجازات والمعوقات التي تعترض تنفيذ هذه الاستراتيجية.
وتناقش الدورة الجديدة ايضا معايير وأسس اختيار "عاصمة المصايف العربية" وذلك في ضوء ورقة عمل مقدمة من المنظمة العربية للسياحة التي تتخذ من السعودية مقرا لها.
كما يناقش المجلس بندا حول المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا ومقترحا جزائريا لانشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة فضلا عن مناقشة جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي.
ويتابع المجلس التحضيرات الخاصة بعقد المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي وانشاء المركز العربي الصيني للتكوين السياحي والفندقي في تونس ومناقشة ورقة عمل مقدمة من المغرب حول السياحة المستدامة وحماية البيئة بالاضافة الى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للمكتب الوزاري العربي للسياحة.( النهاية) م ف م / ر غ