A+ A-

الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء صحة التعاون تعقد اجتماعها في الرياض

الرياض - 26 - 11 (كونا) - يبحث الاجتماع الدوري ال81 للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة اعماله هنا حاليا عددا من الموضوعات الفنية والتنظيمية المتعلقة بأنشطة الهيئة.
وذكر المدير العام للمكتب التنفيذي للمجلس الدكتور توفيق خوجة في كلمة له بالاجتماع الذي سيستمر حتى يوم غد يناقش عددا من الموضوعات المهمة من بينها الشراء الموحد ومناقصات المستحضرات الصيدلانية ولوازم تجهيز المستشفيات وموضوع التسجيل الدوائي المركزي وتسعيرة الأدوية.
واضاف انه ستتم كذلك مناقشة تطوير وتحسين العمل بالمكتب التنفيذي والعمالة الوافدة وفيروس إيبولا وبوابة الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وتعزيز نظم المعلومات الصحية والبوابة الالكترونية الصحية بدول المجلس إضافة إلى البطاقة الذكية وغيرها من الموضوعات الإدارية والمالية والتنظيمية الأخرى.
وافاد بأن الاجتماع سيتناول ترتيبات عقد المؤتمر ال78 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال شهر فبراير المقبل وإقرار جدول الأعمال المقترح على الوزراء.
وعبر خوجة في كلمته عن شكره لدولة الكويت رئيسة الدورة ال39 على الدعم الذي حظيت به مجمل أنشطة المكتب التنفيذي وبرامجه التطويرية المتلاحقة حيث صاحب هذا العام زخم متواصل من الفعاليات الصحية واللقاءات العلمية المعتبرة على مستوى دول المجلس والمستويين الإقليمي والدولي.(النهاية) ي م س