A+ A-

تشيلسي يتأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال أوروبا و(سيتي) يحيي أمله بالفوز على (بايرن)

الكويت - 25 - 11 (كونا) -- اختتمت قبل قليل مباريات اليوم الأول من المرحلة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا والتي اشتملت على منافسات فرق المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة واسفرت أبرز نتائجها عن انتصارات لكل من مانشستر سيتي وتشيلسي وبرشلونة وباريس سان جرمان.
ففي المجموعة الخامسة أحيا (مانشستر سيتي) الانجليزي أمله في التأهل الى الدور الثاني بعدما من استغلال خطأين قاتلين من دفاع (بايرن ميونيخ) الالماني الذي خاض المباراة دون أي ضغوط بعدما ضمن صدارة المجموعة والتأهل ليقلب (سيتي) خسارته الى فوز في الدقائق الأخيرة (3-2) بعد مباراة حماسية جدا.
وكان نجم المباراة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي سجل الأهداف الثلاثة للفريق الانجليزي في الدقائق 22 من ضربة جزاء و85 من انفراد بالحارس و92 من لقطة مماثلة تقريبا فيما سجل هدفي الفريق الالماني الذي لعب منذ الدقيقة 22 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المغربي مهدي بن عطية كل من الاسباني خافي ألونسو من ضربة حرة في الدقيقة 40 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت في وقت سابق من الليلة ضمن المجموعة نفسها تعادل (سيسكا موسكو) الروسي مع ضيفه (ايه اس روما) الايطالي بهدف لكل منهما.
وبهاتين النتيجتين بقي بايرن في صدارة المجموعة ب12 نقطة فيما تساوت فرق روما وسيسكا وسيتي بخمس نقاط لكل منها.
وفي المجموعة السادسة حافظ (باريس سان جرمان) الفرنسي على صدارة المجموعة بفوزه على (اجاكس امستردام) الهولندي (3-1) بأهداف سجلها مهاجم الأوروغواي ادينسون كافاني بالدقيقتين 33 و83 والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 78 بينما سجب هدف الفريق الولندي دايفي كلاسن في الدقيقة 67.
وفي المباراة الثانية خسر (ابويل نيقوسيا) القبرصي على أرضه أمام (برشلونة) الاسباني بأربعة أهداف نظيفة سجلها نجم الأوروغواي لويس سواريز في الدقيقة 27 والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق 38 و58 و87 مسجلا بذلك أهدافه رقم 72 و73 و74 في دوري الابطال الأوروبي ليتجاوز رقم الأسطورة الاسباني راؤول غونزاليس (71) وينفرد بلقب أفضل هداف في تاريخ المسابقة.
وحافظ باريس سان جرمان على صدارة المجموعة ب13 نقطة أمام برشلونة ب12 نقطة ثم أجاكس بنقطتين وأبويل بنقطة واحدة فقط.
أما في المجموعة السابعة فحقق (تشيلسي) الانجليزي فوزا ساحقا خارج أرضه على (شالكه الألماني) بخمسة أهداف نظيفة سجلها كل من جون تيري في الدقيقة الثانية والبرازيلي ويليان في الدقيقة 29 ولاعب شالكه يان كيرشوف خطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 44 والايفواري ديدييه دروغبا في الدقيقة 76 والبرازيلي راميريس في الدقيقة 78.
بدوره فاز (سبورتنغ لشبونة) البرتغالي على (ان كي ماريبور) السلوفيني (2-1) حيث سجل هدفي الفريق البرتغالي كارلوس ماني في الدقيقة العاشرة وناني في الدقيقة 35 بينما سجل للفريق السلوفيني البرازيلي جيفرسون خطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 42.
وبفوزه تأهل تشيلسي الى الور الثاني بامتلاكه 11 نقطة بينما صعد سبورتنغ الى المركز الثاني بسبع نقاط وتراجع شالكه الى المركز الثالث بخمس نقاط امام ماريبور الذي لديه ثلاث نقاط.
وفي مباراتي المجموعة الثامنة خسر (شاختار دونيتسك) الأوكراني على أرضه أمام (اتلتيك بلباو) الاسباني بهدف وحيد سجله سان جوزيه في الدقيقة 68.
وكان (باتي بوريسوف) البيلاروسي تعرض لخسارة كبيرة على أرضه أمام (بورتو) البرتغالي بثلاثة أهداف نظيفة في المبارة المبكرة التي أقيمت في وقت سابق من الليلة في نفس المجموعة.
وبقي بورتو بصدارة المجموعة ب13 نقطة أمام شاختار بثماني نقاط ثم كل من بوريسوف وبلباو بثلاث نقاط.
وتقام غدا مباريات اليوم الثاني من المرحلة الخامسة وفي أبرز مبارياتها الي تجمع (أرسنال) الانجليزي مع (بوروسيا دورتموند) الألماني و(باير ليفركوزن) الألماني مع (موناكو) الفرنسي وزنيت سان بطرسبرغ الروسي مع (بنفيكا) البرتغالي ومالمو السويدي مع جوفنتوس الايطالي علما بأن مصير عدد من الفرق المذكورة على المحك حيث انها مهددة بالخروج من البطولة اذا لم تحقق نتائج جيدة. (النهاية) ر ج