A+ A-

وزير الخارجية اليمني يثمن دعم دول مجلس التعاون لوحدة بلاده واستقرارها

الدوحة - 25 - 11 (كونا) -- ثمن وزير الخارجية اليمني عبدالله الصايدي هنا اليوم دعم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبلاده ووحدتها واستقلالها واستقرارها مشيدا بجهودها لوضع مصلحة اليمن فوق كل اعتبار.
واكد الصايدي في كلمته خلال اجتماع مشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون واليمن ان هذا الاجتماع الوزاري يكتسب اهمية بالغة لاسيما انه ينعقد وسط ظروف صعبة تمر بها المنطقة عموما واليمن بشكل خاص مبديا اسفه ازاء تضخيم وسائل الاعلام لمجريات الاحداث باليمن وعدم نقلها الحقيقة ما جسد صورة خاطئة عما يجري في البلاد.
واشاد بدور دول مجلس التعاون في التوصل الى آلية للسلطة الجديدة باليمن من اجل تجنيبه حربا اهلية مبينا ان وقوف دول المجلس سياسيا واقتصاديا وامنيا يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حرصها على تماسك المنظومة السياسية اليمنية.
واوضح ان اليمن قطع شوطا كبيرا ومهما في الحوار الوطني بمشاركة كافة الأطراف السياسية من اجل بناء الدولة الاتحادية وحفظ سلامة وامن واستقرار البلاد مشيرا الى ان الاحداث التي يشهدها اليمن هي بمثابة تراكمات من السابق اندلعت على اثرها بؤر التوتر ومحاولات جر البلاد الى حرب مع اطراف لها مصلحة في تأجيج الصراع وعدم تحقيق الاستقرار.
واضاف "تعاملنا مع الامر بحكمة لتفويت الفرصة على من يتربص باليمن شرا" مشيدا باتفاق الشراكة والسلام لاعادة الامن والسلام والاستقرار لبلاده ومعالجة مختلف الملفات فيها.
من جهته اكد وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية في الكلمة التي افتتح بها الاجتماع حرص دول مجلس التعاون على امن واستقرار اليمن وانشغالها بما يتعرض له من احداث مؤسفة بالغة الخطورة والاهمية بما أثار قلق دول مجلس التعاون من ان يعود اليمن الى دائرة العنف والفوضى.
وناشد العطية الاخوة في اليمن جميعا نبذ الطائفية ووضع مصلحة شعب اليمن فوق كل اعتبار مضيفا "نجدد نداءنا للأخوة في اليمن لمواصلة الحوار واستكمال مسار العملية السياسية والعمل على تعزيز الامن والاستقرار ووحدة الشعب اليمني".
ورحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة واعتبرها خطوة ايجابية ومهمة نحو تحقيق ما يتطلع اليه الشعب اليمني الشقيق من امن واستقرار متمنيا أن ينعم اليمن وشعبه بوافر التقدم والازدهار والاستقرار. (النهاية) ن ن د / ر ج