A+ A-

اتحاد وكالات الانباء العربية يؤكد ضرورة دعم العمل بالنشرة الاقتصادية الموحدة بين الوكالات

مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح اثناء تسلمه جائزة احسن تقرير صحفي والتي فاز فيها محرر الوكالة سامي الدليمي
مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح اثناء تسلمه جائزة احسن تقرير صحفي والتي فاز فيها محرر الوكالة سامي الدليمي
المنامة - 25 - 11 (كونا) -- اكدت الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية هنا اليوم على ضرورة مواصلة العمل بالنشرة الاقتصادية العربية الموحدة بين الوكالات والتي يتم فيها نشر تقارير نصف شهرية من الدول العربية وبشكل تضامني.
وقالت الجمعية في البيان الذي صدر بختام المؤتمر ال42 للاتحاد انها شجعت في قرارات عديدة موضوع اقامة دورات متخصصة للوكالات ذات القدرة المحدودة والتي تحتاج لها على غرار الدورات التي اقيمت في بعض الوكالات العربية بالتعاون بين الامانة العامة ومؤسسة (رويترز).
واضافت ان الاجتماع قرر اقامة ورش تدريبية لمحرري الشؤون الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسات دولية معنية بهذا المجال كمؤسسة (طومسون رويترز) البريطانية بالاضافة لاعداد ورش عمل حول العلاقات العامة والتسويق والانترنت واخرى للمصورين الفوتوغرافيين ورابعة للمهندسين والفنيين.
واوضحت ان المؤتمر اتخذ قرارا بضرورة التركيز على النواحي التطبيقية في هذه الدورات واقامة دورات متخصصة لتطوير الكفاءات الحالية ودورات اخرى تتعلق بكبار موظفي الوكالات لتمكينهم من معرفة ما يحصل من تطورات في مجال التقدم التكنولوجي والمعلوماتية.
وبينت انه تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة المتابعة للحوار بين وكالات الانباء العربية والعالمية عام 2015 لبحث العديد من المسائل المتعلقة بالاخبار الى جانب مواصلة عقد اجتماع بين ممثلين عن وكالات انباء اوروبية وعالمية ووكالات الانباء العربية لدراسة مواضيع التبادل الاخباري.
من جانب اخر تم منح وكالة الانباء الكويتية (كونا) جائزة احسن تقرير صحفي في المسابقة السنوية التي يقيمها الاتحاد والتي فاز فيها محرر الوكالة سامي الدليمي تحت عنوان (كابول والثقافة في أوقات الحرب) وهي عبارة عن شهادة تقديرية تسلمها مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح.
ويترأس رئيس مجلس الادارة والمدير العام ل(كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية وفد الوكالة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي يضم كلا من مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح ومدير ادارة مكتب المدير العام نايف العتيبي.
ويعتبر اتحاد وكالات الانباء العربية الذي تأسس عام 1975 ومقره بيروت منظمة مهنية تعنى بتطوير وكالات الانباء العربية ويعقد اجتماعات سنوية لجمعيته العمومية ونصف سنوية لهيئة الامانة العامة وله علاقات وثيقة مع معظم وكالات الانباء في العالم كما انه عضو دائم في المجلس الدولي لوكالات الانباء. (النهاية) م غ ع / ر ج