A+ A-

السفير الخالد يبحث مع عمدة فلورنسا علاقات التعاون الثنائي

عمدة فلورنسا داريو نارديللا يقدم نسخة من تمثال أسد ماتزوكو رمز فلورنسا التاريخي الى السفير الشيخ علي الخالد
عمدة فلورنسا داريو نارديللا يقدم نسخة من تمثال أسد ماتزوكو رمز فلورنسا التاريخي الى السفير الشيخ علي الخالد
فلورنسا- 25 - 11 (كونا)-- بحث سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع عمدة مدينة فلورنسا داريو نارديللا اليوم العلاقات الثنائية بين الكويت والمدينة "التاريخية" وسبل تطويرها وتعزيز في مختلف المجالات لاسيما الثقافية والعلمية والسياحية والاقتصادية.
واعرب الجانبان خلال اللقاء الذي حضرته مستشارة العلاقات الدولية في حكومة المدينة نيكوليتا مانتوفاني عن ارتياحهما لمستوى العلاقات والتعاون المثمر بين البلدين اللذين يحتفلان بمرور 50 عاما على علاقاتهما الدبلوماسية مؤكدين الحرص على تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.
وهنأ السفير الخالد نارديللا القيادي البارز بالحزب الديمقراطي على انتخابه عمدة لمدينة فلورنسا خلفا لرئيس الوزراء ماتيو رينتسي مستعرضا العلاقات "الخاصة" التي تربط الكويت بمدينة فلورنسا التي تعتبر عاصمة الفنون والثقافة الغربية واحدى العواصم الاقليمية الرئيسية في ايطاليا.
واكد خلال اللقاء الحرص على توطيد علاقات التعاون مع مدينة فلورنسا التي تعتبر من أهم المزارات السياحية في أوروبا والعالم ومركزا لعديد من الصناعات المتطورة لاسيما في مجالات الطاقة والنفط والصناعة والتجارة اضافة الى جامعتها المرموقة وأكاديميات الفنون والموسيقى.
وشدد الجانبان على اهمية تبادل الزيارات المشتركة الهادفة الى تطوير العلاقات الى جانب بحث مشاركة الكويت في ملتقيات عالمية منها (بينالي العاديات) في مدينة فلورنسا ومعارض مشتركة للفنون التراثية والمقتنيات وكذلك توسيع التعاون العلمي والصحي والتعليمي.
واشاد السفير الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بنتائج مباحثاته مع المسؤولين في فلورنسا والتي اكدت الحرص المشترك على تعزيز علاقات التعاون والصداقة.
ومن جانبه أعرب العمدة نارديللا في تصريح مماثل عن تقديره لزيارة السفير الخالد مشيرا الى انه جرى بحث مواضيع مهمة تساعد على ترسيخ العلاقات القائمة بين الجانبين ولاسيما في مجال الاستثمار.
ومن جهتها اكدت مستشارة العلاقات الدولية في حكومة المدينة اهمية مثل هذه اللقاءات ودورها في فتح قنوات جديدة لتنمية وتعزيز العلاقات بين فلورنسا والكويت.
واشادت بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين الكويت ومدينة فلورنسا منذ أكثر من 20 عاما مشيرة الى اتفاقية التوأمة الموقعة بين الجانبين في عام 1991 وتأسيس جمعية الصداقة الايطالية الكويتية في عام 1990.
وفي ختام اللقاء قدم السفير الخالد الى العمدة نارديللا هدية تذكارية عبارة عن مجسم للصقر العربي وميدالية خاصة باليوبيل الذهبي للعلاقات الدبلوماسية فيما قدم عمدة فلورنسا للسفير الكويتي (أسد مارزوكو) رمز المدينة. (النهاية) م ن / ع م