A+ A-

الحزب الحاكم بألمانيا ينفي وجود خلافات بين ميركل ووزير خارجيتها تجاه روسيا

برلين - 25 - 11 (كونا) -- نفى الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في المانيا هنا اليوم ما اشيع عن وجود خلافات بين المستشارة الألمانية انغيلا ميركل ووزير خارجيتها فرانك فالتر شتاينماير تجاه روسيا والعقوبات التي فرضها الغرب ضد موسكو على خلفية الازمة الأوكرانية.
واكد اعضاء بارزون في الحزب الذي تنتمي اليه ميركل إن "الكتلة النيابية للحزب ناقشت الملف اليوم واكدت عدم وجود خلافات بين المسؤولين".
وقال رئيس الكتلة النيابية للحزب فولكر كاودر في مؤتمر صحفي في برلين ان "ميركل بحثت مع وزير الخارجية جميع جوانب ملف العلاقات مع روسيا وانه لا خلاف بين المسؤولين على طريقة تعامل الحكومة الألمانية مع روسيا بخصوص الازمة الأوكرانية والعقوبات ضد موسكو".
واكد كاودر عدم وجود خلافات في هذا الشأن محذرا في الوقت ذاته من اثارة نقاش بين الحزب المسيحي الديمقراطي وشريكه في الائتلاف الحكومي الموسع الحزب الاشتراكي الديمقرطي.
ونقل المسؤول عن المستشارة ميركل قولها انه لا بديل عن التعامل بحزم ووضوح تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والابقاء في الوقت ذاته على جميع ابواب الحوار مفتوحة بين موسكو وبرلين بخصوص الازمة الأوكرانية.
ويأتي نفي الحزب المسيحي الديمقراطي بعد يومين من تلميح هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري شريك حزب ميركل في ولاية بافاريا الى وجود خلافات بين ميركل وشتاينماير محذرا شتاينماير من انتهاج سياسة تجاه موسكو تختلف عن سياسة ميركل.(النهاية) ع ن ج / أ م س