A+ A-

البديوي.. الكويت مستعدة للشراكة مع سيؤول بهدف تطوير الاقتصاد الابداعي

سيؤول - 25 - 11 (كونا) -- اكد السفير الكويتي لدى كوريا الجنوبية جاسم البديوي استعداد دولة الكويت للدخول شراكة مع سيؤول لتطوير الاقتصاد الابداعي.
وذكر السفير البديوي في مقابلة مع صحيفة (كوريا تايمز) الكورية نشرت في سيؤول اليوم ان "الكويت لديها مصلحة كبيرة في تنويع اقتصادها حيث ان ما يقارب 90 بالمئة من محفظة اقتصادنا تعتمد على انتاج النفط أو المنتجات النفطية".
وقال ان "الحكومة الكويتية سعت لبحث واستكشاف الخيارات الممكنة لتنويع اقتصادها" معربا عن اعتقاده بأن "تطوير اقتصاد إبداعي يمكن أن يكون أحد الخيارات القابلة للحياة ويمكن أن نأخذه بالاعتبار".
وعبر عن أمله في أن يتمكن من وضع الأسس لإقامة شراكة اقتصاد إبداعي بين البلدين مؤكدا ان "أحد أهدافي خلال فترة عملي في كوريا هو الاتصال بالسلطات المختصة من البلدين لبحث وتطوير هذه الفكرة".
وذكرت الصحيفة ان المقابلة جرت على هامش محاضرة حول الاقتصاد الإبداعي قدمها النائب في البرلمان الكوري عن الحزب الحاكم جون ها-جين وهو رجل اعمال في مقر اقامة السفير الكويتي بالعاصمة سيؤول.
واكد جون خلال المحاضرة ان فكرة الاقتصاد الابداعي جاءت من قبل رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون-هاي بعد بحث عميق استغرق سنوات عن حل ينقل الاقتصاد الكوري إلى المستوى التالي.
وقال النائب الكوري ان الفكرة تبلورت بعد اجتماع عقدته الرئيسة بارك مع عدد من كبار المديرين التنفيذيين الشباب من الشركات المبتدئة وأصحاب المشاريع الرائدة حيث اسفر الاجتماع عن افكار خلاقة متنوعة ساعدت الاقتصاد الكوري على تحسين مستوى دخل للفرد الواحد.
واضاف انه بتطبيق الاقتصاد الابداعي استطاعت كوريا الجنوبية ان تشهد نقلة نوعية في المجال الاقتصادي والتجاري حيث قفز مستوى دخل الفرد الى 20 الف دولار بعد ان كان 100 دولار في ستينيات القرن.
واوضح ان للجيل الاكبر سنا فضلا في ذلك وخاصة بعد ان نفض رماد الحرب الكورية وركز على تحديث السياسات التعليمية.
الا ان بارك جيون-هاي شدد في ختام محاضرته على ان تحسين مستوي دخل الفرد هدف لا يمكن تحقيقه فقط بمزيج بسيط من العمل الشاق والمدخرات المرتفعة وسياسة التعليم بل عن طريق افكار جديدة وتفكير ابتكاري ايضا.(النهاية) ر ج