A+ A-

المجلس الوطني للثقافة يفتتح معرض (نساء في حياتي) للفنان عادل المشعل

معرض (نساء في حياتي) للفنان التشكيلي الكويتي عادل المشعل
معرض (نساء في حياتي) للفنان التشكيلي الكويتي عادل المشعل

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- بلوحات من الفن التجريدي السريالي تصور المرأة من مختلف شعوب وحضارات العالم افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الليلة معرض (نساء في حياتي) للفنان التشكيلي الكويتي عادل المشعل في قاعة احمد العدواني بضاحية عبدالله السالم.
وضم المعرض نحو 25 لوحة فنية جسدت فكر الفنان وشغفه واستمرار الحضور اللوني المميز للوحاته عبر تقنيته اللونية الخاصة ببروزها وخدوشها مستحضرا صورا معنوية لذكرياته وارتباط المرأة بحياته سواء كانت الجدة والام بلباسهما الشعبي التقليدي (الثوب والعباءة) او المرأة من مختلف شعوب العالم ك(لوحة امراة من فلسطين) بلبسها الشعبي وغيرها من نساء العالم.
وعبر الفنان من خلال لوحاته التي استخدم بها الوان الكريليك عن هموم المرأة كما قدم لوحات من المناسبات الاجتماعية للمرأة والمهن التي كانت تمارسها قديما ك(بائعة الخام) وغيرها.
واشاد راعي المعرض رئيس المراسم والتشريفات الاميرية بالديوان الاميري الشيخ خالد العبدالله الناصر الصباح في تصريح ادلى به للصحفيين بعد الافتتاح بالفنان عادل المشعل وما قدمه من اعمال متميزة.
واعرب الشيخ خالد العبدالله عن امله في مشاركة التشكيليين الكويتيين في المعارض الدولية لتعريف العالم ما تملكه الكويت من امكانات فنية ورفع اسم البلاد عاليا في هذا المجال.
من جهته ذكر الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي ان المجلس الوطني للثقافة حريص على اقامة معارض فنية شخصية للفنانين التشكيليين الكويتيين لتعريف الجمهور المحلي بفنانينهم واعطائهم فرصة للالتقاء بهم.
وعبر العسعوسي عن الامل في ان يتفاعل الجمهور مع اعمال المشعل مشيرا الى "اننا عن طريق هذه الفعاليات التي يرعاها المجلس الوطني للثقافة يمكننا التحاور والتجاوب مع التشكيليين الكويتيين".
يذكر ان المشعل شارك بالعديد من المعارض المحلية والدولية منها معرض (الحياة امراة) و(شفافية امراة) و(رومانسية بحر) كما اشرف على اكبر لوحة في العالم لاطفال الكويت والتي سجلت بموسوعة غينس للارقام القياسية وهو حاصل على جوائز عدة كجائزة مهرجان القرين الثقافي لعام 2013 وجائزة الربيع. (النهاية) ه ع ص / ه ب