A+ A-

السعودية.. اعتقال 77 شخصا بتهمة الارتباط بتنظيم (داعش)

الرياض - 24 - 11 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم اعتقال 77 شخصا لعلاقتهم بشبكة اجرامية مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من بينهم اربعة غير سعوديين وكذلك اعتقال منفذي الاعتداء "الارهابي" في قرية (الدالوة) بالمنطقة الشرقية.
وقال المتحدث الامني للوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية ان منفذي حادثة قرية (الدالوة) أربعة سعوديين من بينهم ثلاثة سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضالة وأطلق سراحهم بعد انتهاء مدد محكومياتهم.
وكان مسلحون فتحوا نيران اسلحتهم من سيارة مسروقة بالقوة في قرية (الدالوة) في الرابع من نوفمبر الحالي ما ادى الى قتل سبعة من المواطنين وإصابة 13 اخرين.
وذكر البيان ان الجهات الأمنية المختصة باشرت التحقيق في هذا الحادث الأليم لمعرفة البعد الخارجي وتم القبض على بعض الأطراف المتورطة فيها والكشف عن شبكة إجرامية يرتبط رأسها بتنظيم داعش "الإرهابي" الضال.
وأضاف ان التحقيقات اظهرت ان زعيم الشبكة يتلقى الأوامر من الخارج وحدد له الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ على أن يكون التنفيذ في منطقة (الأحساء) وقد قام باختيار ثلاثة من أتباعه هو رابعهم حيث تمت مبايعتهم له ومن ثم قاموا باستطلاع الموقع المستهدف وتنفيذ جريمتهم.
وأوضح ان قوات الأمن نفذت في مناطق مختلفة من المملكة عمليات أمنية متزامنة للقبض على كل من ينتمي لهذا التنظيم "الإرهابي" سواء من المبايعين لقائد التنظيم أو المشاركين أو الداعمين أو الممولين أو المتسترين.
وقال المتحدث ان هذه العمليات اسفرت عن قتل ثلاثة اشخاص منهم سعوديان وهما "عبدالله بن فرحان بن خليف العنزي وسامي بن شبيب بن عواض المطيري" وآخر يحمل الجنسية القطرية يدعى "سالم بن فراج بن عزيز المري" وإصابة آخر سعودي الجنسية بإصابات بليغة في حين استشهد رجلا أمن وأصيب اثنان اخران.
وتم ضبط الاسلحة التي استخدمت في الحادثة مشيرا الى ان من بين عناصر هذه الشبكة الإجرامية 32 شخصا ممن سبق إطلاق سراحهم بعد انتهاء مدد محكومياتهم بالاضافة الى 15 شخصا من المطلق سراحهم وهم قيد المحاكمة.
وأكد ان جميع المقبوض عليهم مواطنون ما عدا أربعة من المقيمين بصفة نظامية هم سوري وأردني وتركي وشخص آخر من حملة البطاقات فيما تم ضبط وثائق ووسائل اتصال ووسائط الكترونية مشيرا الى استمرار التحقيقات مع جميع الموقوفين.(النهاية) ا د / م م