A+ A-

(التقدم العلمي)..فتح باب المشاركة بمسابقة جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني

الكويت – 24 – 11 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتح باب المشاركة بدءا من اليوم للتسجيل في منافسات مسابقة جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني التي تقام تحت رعاية سمو امير البلاد رئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان المسابقة التي تم اطلاقها عام 2008 تأتي تشجيعا للتقدم واثراء الابداع والانتاج التكنولوجي الذي يبنى على أسس علمية وخلق بيئة تنافسية لدى الشباب الكويتي سعيا لدعم ورفع مستوى جودة مشاريعهم الإلكترونية.
واضاف البيان ان المؤسسة طورت اربعة من المحاور الإستراتيجية الجديدة لدفع عجلة التقدم وتوجيه عملية اتخاذ القرار في كيفية الاستثمار مواردها وتحقيق رؤيتها بفعالية أكبر وبأقل المخاطر الممكنة.
واوضح ان محاور الاستراتيجية الجديدة تتمثل في تطوير حملة توعية قوية مؤيدة للعلم والتعليم والثقافة العلمية وتقوية ودمج القدرات البحثية في المعاهد العلمية الكويتية وفيما بينها ودعم وتطوير منظومة العلوم الوطنية والتكنولوجيا والابتكار فضلا عن دعم وتطوير القدرات العلمية والتقنية للقطاع الخاص والمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة.
ودعا البيان جميع العقول الكويتية المتميزة والموهوبة الى المشاركة في هذه المنافسات للحصول على الجائزة الإلكترونية والمنح المالية عن طريق التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.
وافاد بأن الجائزة تعقد بصفة سنوية ضمن نطاق منافسات محلية وطنية وتعتبر الامتداد الكويتي للجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة قمة مجتمع المعلوماتية) حيث ترتبط المؤسسة باتفاقية تعاون مع الجائزة العالمية للمعلوماتية وعليها يتم ترشيح المشاريع الفائزة في المنافسات المحلية لتمثيل الكويت في المنافسات الدولية للجائزة العالمية التي تقام كل عامين.
واشار الى مجالات جائزة المحتوى الالكتروني الثمانية وهي الحكومة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والتراث الإلكتروني والاحتواء الإلكتروني والترفيه الإلكتروني والصحة والبيئة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والعلوم الإلكترونية.
واكد البيان سعي المؤسسة الى نشر المعرفة وتشجيع التقدم بمجال تكنولوجيا المعلومات وتعزيز دور الكويت في تطوير تقنياتها وتطبيقاتها العلمية وحضورها في المحافل الدولية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.(النهاية) ز ا ك / ع ب د