A+ A-

مسؤول سعودي..الجمعيات التعاونية في الكويت مثال يحتذى به في العمل الاجتماعي العام

وزير الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين أثناء زيارته جمعية (مشرف) التعاونية
وزير الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين أثناء زيارته جمعية (مشرف) التعاونية
الكويت - 24 - 11 (كونا) -- قال وزير الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين اليوم ان الجمعيات التعاونية في دولة الكويت مثال يحتذى به في العمل الاجتماعي العام.
واوضح الوزير العثيمين في تصريح للصحافيين خلال زيارة جمعية (مشرف) التعاونية ان العمل التعاوني لا يقتصر فقط على الامور الاستهلاكية بل يتعداه الى خدمة المجتمع من كافة جوانبه للنهوض به وتنميته مع تبني المشاريع التي تخدم ضواحي البلاد.
واضاف ان من اهم مجالات العمل الاجتماعي هو المجال التعاوني الذي لا يسعى الا لخدمة المجتمع بشكل تطوعي ومن دون مقابل نافيا ان يكون دوره رعويا بل انه ينمي الانشطة المجتمعية والاقتصادية.
وشدد العثيمين على ضرورة تنمية العمل التعاوني ليحصل المواطن البسيط على السلع والخدمات بسعر معقول وتحقيق قدر من الدخل مبينا ان تجربة بلاده في هذا المجال قديمة ومشجعة كحال اخواتها في الدول العربية.
واستعرض ما تقوم به المملكة في هذا المجال من خلال الانطلاق الى افاق جديدة في المجال التعاوني من التركيز على الجمعيات الزراعية والمتعددة الغرض الى الجمعيات النوعية المتخصصة مثل الجمعيات الصحية والاسكانية وجمعيات النقل والمواصلات والتعليم والتدريب والاقراض والاعمال الحرفية وكذلك الاسر المنتجة التي تعمل بتمويل ذاتي مما يحقق الكثير لخدمة المواطن.
واهاب الدكتور العثيمين بالقائمين على العمل التعاوني في الكويت بالقفز الى مجالات جديدة ومتطورة لمواكبة الاحتياجات المتجددة اسوة ببلاده.
من جانبه قدم الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري شرحا حول ما تقوم به الجمعيات التعاونية في البلاد من جهود لخدمة المواطنين من خلال الاسهام في تقديم افضل الخدمات الاستهلاكية والمادية والتنموية.
وتاتي زيارة العثيمين للكويت في اطار المشاركة في اعمال الدورة ال 31 لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون.(النهاية) م ذ / ج خ