A+ A-

الجامعة العربية تتفق على جدول أعمال اجتماع مشترك مع الجانب الاوروبي

القاهرة - 24 - 11 (كونا)-- اتفق المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية هنا اليوم على مشروع جدول اعمال اجتماع مشترك مقرر عقده الاثنين المقبل بين الجانبين العربي والاوروبي لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وقالت مديرة ادارة اوروبا بالجامعة العربية أمنية طه في تصريح للصحفيين ان الاجتماع خصص للتحضير للاجتماع المشترك المقبل بين الجانبين العربي والاوروبي على مستوى السفراء الذي يمثل احدى آليات التعاون بين الجانبين.
واوضحت ان الاجتماع ركز على الموضوعات التي سيتم طرحها على الجانب الاوروبي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والاشادة بدور الدول الاوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين ومنها السويد والبرلمانان الاسباني والبريطاني وكذلك قضية مكافحة الارهاب "باعتبارها قضية تشغل بال العالمين العربي والاوروبي".
وأكدت في هذا السياق ان "مكافحة الارهاب" تحتل "أولوية كبيرة" لدى الجانبين من خلال تبادل الخبرات والمعلومات معتبرة ان "التعاون في مجال مكافحة الارهاب يحتاج لجهد فكري وسياسي كبير وتنسيق على المستوى الدولي".
وذكرت طه ان الموضوعات التي سيتم طرحها على الجانب الأوروبي تتضمن كذلك قضية الهجرة "في اطار حرية التنقل وليس في اطار الهجرة غير الشرعية" اضافة الى تطورات الاوضاع في سوريا والعراق وليبيا وبؤر التوتر في المنطقة.
ومن المقرر ان تستضيف الجامعة العربية يوم الاثنين المقبل الاجتماع الثالث للتعاون العربي - الاوروبي على مستوى المندوبين من الجانبين وذلك بعدما عقد الاجتماعان الاول في القاهرة والثاني في بروكسل. (النهاية) م ف م / ر غ / م ع ع