A+ A-

مسؤولة هندوراسية تشيد بالدور الانساني للكويت وقيادتها

وكيلة وزارة الخارجية والعلاقات الدولية في هندوراس ماريا كارمن ناصر
وكيلة وزارة الخارجية والعلاقات الدولية في هندوراس ماريا كارمن ناصر

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- اشادت وكيلة وزارة الخارجية والعلاقات الدولية في هندوراس ماريا كارمن ناصر بالدور الانساني للكويت وقيادتها الحكيمة وتواصلها الفاعل مع شعوب العالم بهدف تقديم المساعدات الانسانية للدول المنكوبة من جراء الكوارث الطبيعية.

ونوهت كارمن في تصريح صحافي هنا اليوم عقب لقائها رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بالدور الانساني المبير لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل لانساني وجهوده المبذولة للتخفيف عن معاناة الشعوب المتضررة والمنكوبة.
وثمنت الاستجابة السريعة لجمعية الهلال الاحمر الكويتي لمساعدة الدول التي تتعرض للكوراث الطبيعية او تلك التي من صنع البشر مبينة ان دولة الكويت سباقة دائما الى مساعدة المحتاجين في كل بقاع العالم.
وقالت إن الدور الملموس على أرض الواقع لجمعية الهلال الأحمر الكويتي محل تقدير واحترام واسع بالنظر إلى ما يتم بذله من مساع لوضع حد لمعاناة المنكوبين من خلال توفير شتى اوجه المساعدة الانسانية لهم.
واضافت ناصر انها بحثت تقديم المساعدات الانسانية لبلادها وخاصة في المجال الطبي وذلك لتفشي بعض الامراض التي تحتاج الى الدعم والمساندة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي مبينة ان الجمعية تعد من اهم الجمعيات التي تمد العون للكثير من الدول والمنظمات الانسانية.
وذكرت ان جمهورية هندوراس تتعرض الى كوارث طبيعية مثل الفيضانات والجفاف مما يتطلب تقديم المساعدات والدعم من المنظمات الانسانية ومن ضمنها جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

من جانبه رحب الساير بزيارة ناصر لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مشيرا إلى أنها تمثل دعما حقيقيا ومساندة قوية للجمعية وجهودها الإنسانية الموجهة.
وقال ان الجمعية تبذل كل جهد ممكن في هذا الشأن تلبية للنداءات الانسانية ومد يد العون للمتضررين مؤكدا ان المساعدات الكويتية التي تقدم للمنكوبين في شتى انحاء العالم ستظل علامة مضيئة تضاف الى سجل دولة الكويت.
وخلال الاجتماع استعرض الساير اهم الاعمال والتحركات الانسانية الكويتية لاغاثة ومساعدة الدول في مجالات المساهمات الحكومية والمساعدات الانسانية والاغاثية والمساعدات الطبية.(النهاية) ع ب د